تاريخ الفعالية01-10-2018

مذكرة تفاهم بين الشؤون الإسلامية ، ومصرف الهلال

مذكرة تفاهم  بين الشؤون الإسلامية ، ومصرف الهلال

وقعت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، ومصرف الهلال في أبوظبي يوم الأحد 29/9/2018 مذكرة تفاهم يتم بمقتضاها تسهيل حركة التمويل والتبرعات التي يرغب عملاء مصرف الهلال في المساهمة بها أو التبرع دعماً للمشاريع الوقفية أو شؤون المساجد، أو طباعة المصاحف أو غيرها من أعمال البر ذات النفع الاجتماعي والشرعي والحضاري التي تهدف إلى تحقيق سياسة الدولة وقرارات مجلس الوزراء الموقر فيما يخص كلٍ من الشؤون الإسلامية والأوقاف.

وفي هذا قال الدكتور محمد مطر الكعبي-رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف-إن بناء الشراكات الاستراتيجية بين الهيئة والمصارف الكبرى في الدولة يحقق رؤية القيادة الرشيدة في تنمية الأموال الوقفية واستثمارها وفق أدق المعايير الاقتصادية وأنفعها مردوداً على الخدمات العلمية والإنسانية والاجتماعية التي تؤديها رسالة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، فإن بناء شراكة استراتيجية مع مصرف الهلال ستكون ذات فوائد مهمة للمتبرعين المساهمين في المشاريع والخدمات التي تقدمها الهيئة للمجتمع، ولذا اتفقت الهيئة مع مصرف الهلال على التعاون والتشاور في تسهيل وتحصيل أموال التبرعات التي يرغب المتعاملون بأدائها لدعم الخدمات الوقفية ومشاريع الشؤون الإسلامية عن طريق القنوات الإلكترونية الخاصة بالمصرف.

من جانبه التزم مصرف الهلال بتوفير أجهزة الصراف الآلي حسب الحاجة ATM وإنشاء نظام آلي لخدمة تحصيل التبرعات، وتمويل ومشاريع حملات الوقف، وإدراج أيقونة الوقف ضمن الموقع الإلكتروني للمصرف، وخدمة الهاتف، وتصميم تطبيق إلكتروني للوقف على أجهزة المحمول.

وقد وقع على هذه المذكرة كل من الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة، والسيد أليكس كويلو، الرئيس التنفيذي لمصرف الهلال. وتسري هذه المذكرة من تاريخ التوقيع عليها .



عدد زيارات الصفحة: 41847
آخر تحديث بتاريخ: 31 يوليو 2017