​​

الإمام الجامع 

تعريف الإمام الجامع 

 تمتلك الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف نظاماً إلكترونياً لإدارة وتتبع الخدمات المتعلقة بالمساجد، وهو "النظام الإلكتروني لدعم المساجد". ويتألف هذا النظام الإلكتروني من عدة أقسام رئيسية.

وفي بداية العام الحالي، 2017، طرحت إدارة المساجد مشروعاً جديداً تحت اسم "إمام الجامع" بهدف المساهمة في تسهيل عمليات ضبط وإدارة الأنشطة المتعلقة بالمساجد. وتقوم فكرة إمام الجامع على ضم المساجد التابعة لكل فرع ضمن مجموعات في مناطق مختارة، بحيث يتم اختيار إمام من المسجد الرئيسي بصفته إمام الجامع للقيام بمهام الإشراف على المساجد المتضَمَنة في مجموعته.

 ​​

الهدف 

 يلعب إمام الجامع دوراً رئيسياً في تسيير العمليات اليومية للمساجد والإشراف على أمور الصيانة والتنظيف والموارد البشرية وجميع الأنشطة الأخرى ذات الصلة بتلك المساجد. وبناءً على ذلك، أصبح من المهم توفير واجهة تطبيقية لإمام الجامع ضمن النظام الإلكتروني كي يتمكن من تحديث المعلومات والتواصل مع فروع الهيئة. ويقوم لإمام الجامع بإرسال التقارير إلى مسؤولي شعب المساجد في فروع الهيئة، حيث يمكن أن يضم الفرع الواحد أكثر من إمام جامع.

ويتمثل الهدف من إضافة هذا الجزء إلى النظام الإلكتروني في أتمتة مهام إمام الجامع، وبالتالي تحسين خدمات الدعم الخاصة بالمساجد. وتبين هذه الوثيقة متطلبات ومواصفات القسم المقترح.




عدد زيارات الصفحة: 4154
آخر تحديث بتاريخ: 08 نوفمبر 2017