أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 23-12-2010

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

الهيئة توقع اتفاقية تعاون مع دائرة البلدية بعجمان

اتفاقية عجمانوقعت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ـ فرع عجمان ـ ودائرة البلدية والتخطيط بعجمان واتفاقية تعاون بهدف تبادل الخبرات والمعلومات في عدة مجالات منها التدريب والتأهيل وتقديم الخدمات المتميزة والتعاون المشترك في خدمة جمهور المتعاملين مع كلا الطرفين لتحقيق المصلحة العامة في الإمارة .
وقع الاتفاقية من جانب الدائرة سعادة علي بن عبدالله الحمراني مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان فيما وقعها من جانب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف عبيد حمد الزعابي مدير فرعها في عجمان بحضور كل من فيصل عبيد بو عفراء مدير إدارة علاقات المتعاملين بالدائرة وعبدالله راشد السويدي رئيس شعبة المساجد وحسن راشد المرزوقي رئيس شعبة التفتيش بالمكتب .
وبموجب الاتفاقية يتم التعاون والتنسيق بين الطرفين في مجالات عدة من أهمها تطوير ما يقدم لعملاء الطرفين من خدمات والارتقاء بتلك الخدمات إلى أفضل درجة ممكنة ودعم وتعزيز الدور المنوط بكل منهما في ميادين العمل الإنساني والإجتماعي بالإمارة وتبادل التجارب والخبرات والبحوث والدراسات للمساهمة في دفع المسيرة الإيجابية السائدة بكل مجالات النشاط ورسم إطار وصياغة سياسات لعلاقات مؤسسية ثنائية تحقق المنفعة والمصلحة المشتركة لكلا الطرفين بالإمارة وتبادل المطبوعات والتقارير الخاصة بخدمات الدائرة والهيئة وعقد اللقاءات المشتركة بين المسؤولين لدى كل منهما والتعاون .
وقال الحمراني إن الإتفاقية جاءت ضمن خطة الدائرة الرامية إلى توثيق علاقاتها مع كافة الجهات المعنية بالعمل البلدي كما أنها تهدف إلى تقديم الخدمات المتميزة لجمهور الإمارة بتوجيهات من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة مشيرا إلى أن البلدية سوف تسخر كافة امكانياتها لذلك وستلبي أية مطالب للسكان فيما يتعلق بالخدمات بكافة أشكالها .

وأضاف ان البلدية على استعداد لتوفير أراض للمساجد في كافة مناطق الإمارة مشيرا إلى ان الأعمال الخيرية التي تخدم عمل الخير للمحتاجين لها ستكون معفاة من الرسوم بأنواعها من الدائرة وذلك من منطلق المسؤولية المجتمعية التي تتحملها الدائرة على عاتقها تجاه المجتمع في الإمارة .
من جانبه أشاد عبيد حمد الزعابي بما تقدمه دائرة البلدية والتخطيط في عجمان للمساجد من متابعة لأعمال النظافة حولها وزراعتها وتوفير الخدمات المختلفة من تسوية للأراضي التابعة لها ورعايتها وتوفير ما تحتاجه من بنى تحتية .
وأكد أهمية هذه الاتفاقية في تعزيز العمل الخيري المشترك الذي يخدم جمهور عجمان وثمن دور ومتابعة الشيخ راشد النعيمي رئيس الدائرة وحرصه على خدمة المساجد ورعايتها منوها بتوجيهاته بإعفاء المشاريع الخيرية بأنواعها من الرسوم .