أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 23-12-2010

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

الهيئة تختتم دورة في تطوير مهارات الخطباء

دورة الخطابةاختتمت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف دورة الخطابة في مهارات الخطابة التي تم تنظيمها بمسجد الشيخ محمد بن زايد في أبوظبي وحضرها أعداد كبيرة  من خطباء مساجد أبوظبي .

وقد صرح سعادة محمد عبيد المزروعي المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية إن هذه الدورة تأتي ضمن الخطة التشغيلية المنبثقة من الخطة الاستراتيجية للهيئة التي أقرها مجلس الوزراء الموقر ، حيث إن الهيئة عقدت دورات مماثلة بشتى فروعها استهدفت جميع خطباء المساجد على مستوى إمارات الدولة، مبيناً أن الهدف منها هو الارتقاء بمستوى الخطباء وتنمية مهاراتهم وتطوير أدائهم .

وابان المزروعي  أن هذه الدورة  شهدت  تنظيم عدد من المحاضرات قدمها وعاظ الهيئة  تناولوا خلالها عدة محاور تحدثت عن الخطابة من الناحية التاريخية ، فنون الخطابة ، مؤهلات الخطيب النفسية والعلمية ، عوامل الـتأثير في شخصية الخطيب ، الجانب اللغوي والثقافي عند الخطيب ، فكر الاعتدال أصوله وضوابطه ،والصدق مع الله ، والتركيز على الجوانب العملية للخطابة .

 وأشار المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية  إلى أن هذه المحاور تم تناولها بشرح مفصل وإلقاء الضوء عليها من شتى النواحي لأنها تسهم حقيقة في  إعداد الخطيب الناجح ، مؤكداً أن خطة الهيئة الاستراتيجية للعام القادم تحتوي على عقد دورات عديدة تستهدف جميع العاملين في المساجد كلاً في مجاله .