أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 07-12-2010

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

الهيئة تطلق النسخة الانجليزية لموقعها الالكتروني

english webأطلقت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف نسخة باللغة الانجليزية لموقعها الالكتروني  ( www.awqaf.gov.ae , www.awqaf.gov.ae  ) .

و صرح الدكتور محمد مطر الكعبي ـ  مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بأنه تم إطلاق النسخة الانجليزية للموقع الاليكتروني للهيئة  نظراً للإقبال الكبير على موقع الهيئة الالكتروني محلياً ودولياً ولخدمة زوار الموقع غير الناطقين باللغة العربية.  وبناء على العديد من الاقتراحات التي وردت إلى الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وتفعيلاً لتوصية مجلس الإدارة للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ، مبيناً أن الموقع  أصبح من المواقع الحكومية التفاعلية في الدولة وخارجها ... حيث أطلقت الهيئة النسخة الانجليزية للموقع الاليكتروني ليتاح لغير المتحدثين بالعربية الاستفادة من خدمات الهيئة بشكل عام والتي تتضمن معلومات تعريفية عن الهيئة منها أخبار الهيئة، خطب الجمعة، الفتاوى من الأرشيف، نظام المقترحات والشكاوى، وبعض مواضيع مجلة منار الإسلام ونبذة عن أركان الإسلام بالإضافة إلى العديد من الخدمات التي تخدم الجمهور والمجتمع.

وكشف عن أن  الهيئة أضافت مؤخرا خدمة جديدة على موقعها الالكتروني وهي (خدماتنا) بالغتين العربية والإنجليزية والتي تحتوي على جميع الخدمات التي تقدمها الهيئة سواء الكترونية أو خدمات أخرى والتي تفيد الأفراد والمؤسسات الخاصة والحكومية، موضحاً أن (خدماتنا) هي عبارة عن بطاقات تعريفية لكل خدمة  تحتوي على معلومات تخص الخدمة مثل وصف الخدمة،حالة الخدمة، طبيعة الخدمة، إجراءات الوصول للخدمة، ساعات العمل، الوثائق المطلوبة، الشروط والأحكام، التكلفة المطلوبة، مراكز الخدمة، هواتف الاستعلام عن الخدمة ، وهي تسهم في مساعدة الأفراد والمجتمع على معرفة جميع الخدمات التي تقدمها الهيئة دون اللجوء إلى الطرق التقليدية مثل السؤال عن طريق الهاتف أو زيارة الهيئة، علاوة على ذلك أضافت الهيئة المركز الإعلامي بالنسختين العربية والإنجليزية في الموقع  والذي يحتوي على أرشيف لكل من الأخبار، ومجلة منار الإسلام. 

 

وكان لإدارة تقنية المعلومات دور فعال لإبراز الشكل العام للموقع بجميع أقسامه وصفحاته وذلك تماشيا والتزاما بالمعايير والإرشادات الموضحة بالدليل الإرشادي للمواقع الحكومية الاتحادية واستنادا إلى قواعد ومواصفات ISO-W3C العالمية.