أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 26-05-2008

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

الهيئة تطلق الدورة الصيفية لمراكز تحفيظ القرآن الكريم بداية يونيو

الهيئة تطلق الدورة الصيفية لمراكز تحفيظ القرآن الكريم بداية يونيو  ترأس الدكتور محمد مطر الكعبي مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الاجتماع الدوري الثالث هذا العام لمسؤولي مراكز تحفيظ القرآن الكريم في كافة مكاتب الهيئة وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام الهيئة في أبوظبي .

وقد ناقش الاجتماع استعدادات مكاتب الهيئة الإدارية والفنية لبدء الدورة الصيفية لمراكز تحفيظ القرآن الكريم والتي ستبدأ اعتباراً من الأول يونيو وحتى نهاية العطلة الصيفية للمدارس.

ووجه سعادته إلى ضرورة إيجاد السبل المبتكرة في تحفيظ الطلاب والطالبات للقرآن الكريم مما يساهم في تحسين قدراتهم على فهم وحفظ كتاب الله بما يتماشي مع طموحات الهيئة، وحث المشرفين على مراكز التحفيظ على الاستفادة من تجارب الآخرين في هذا المجال ، وأوصى بضرورة تهيئة كافة السبل المعينة على النهوض بهذه المراكز كتهيئة المكان المناسب ، وإيجاد آلية عمل وأفكار جديدة لاحتضان الطلبة والطالبات الراغبين في مدارسة كتاب الله وحفظه مؤكداً على أهمية التواصل مع أولياء أمور الطلبة وإدارات المدارس والاستماع إلى أفكارهم ومقترحاتهم في كل إمارة.

وطالب مدير عام الهيئة مشرفي مراكز التحفيظ بوقفة جادة من أجل إيجاد أحدث الوسائل في إدارتهم وإشرافهم على هذه المراكز .

وأوصى بالتنسيق مع المناطق التعليمية لفتح أبواب مدارسها في العطلة الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم ، ووجه إلى الاهتمام بشريحة كبار السن الراغبين في الحفظ ، والطلاب المتميزين في كل منطقة ، حتى تكون هناك نهاية صحيحة لهذا المجهود .

كما وأكد على ضرورة التعاون والتنسيق مع الأندية بفتح مراكز فيها في فترة الصيف والتعاون مع نادي تراث الإمارات ومؤسسة التنمية الأسرية في مجال الأنشطة الصيفية ، حتى نستثمر جميعاً فترة الصيف لصالح تربية أبنائنا على القيم الإسلامية الأصيلة ، ونساعدهم على التحصيل العلمي النافع حاضراً ومستقبلاً .