أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 04-09-2010

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

36,5 ألف فتوى أصدرها «مركز الإفتاء» منذ بداية رمضان

36,5 ألف فتوى أصدرها «مركز الإفتاء» منذ بداية رمضان

بلغت عدد الفتاوى الصادرة من مركز الإفتاء التابع للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف 36535 فتوى منذ بداية شهر رمضان المبارك، وفقا لمحمد عبيد المزروعي المدير التنفيذي للهيئة.وتنوعت الفتاوى بين العبادات والمعاملات وقضايا الأسرة والفتاوى العامة والنساء، وذلك باللغات العربية والإنجليزية والأوردو.

وأشار المزروعي إلى أن فتاوى العبادات المجاب عنها قد أخذت الحيز الأكبر في هذا الشهر الفضيل حيث بلغت 14628 فتوى.
وأضاف أن مركز الإفتاء لم يغير أو يقلل فترة الدوام
الرسمي في شهر رمضان كما فعلت الدوائر والجهات الباقية في الدولة، حيث يبدأ الدوام من الساعة 8 صباحا وحتى 8 مساء، وذلك تلبية لحاجة الجمهور وإرشاده للتصرف الشرعي الصحيح وفق منهج التسامح والوسطية الذي انتهجه المركز خلال الفترة السابقة في جميع الفتاوى الصادرة عنه .

وصرح المدير التنفيذي للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بأنه تم عقد دورتين متخصصتين للمفتين في مركز الإفتاء، واحدة حول أحكام الصيام، والأخرى حول أحكام الزكاة، وذلك قبل شهر رمضان استعدادا للإجابة عن أسئلة المستفتين.

كما عقد الدكتور محمد مطر الكعبي المدير العام للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف اجتماعا قبل شهر رمضان بالمفتين العاملين بمركز الإفتاء للاطمئنان على سير العمل خلال الشهر الفضيل.

وأكد المزروعي أن هذه الجهود المبذولة تأتي ضمن استراتيجية الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف و التوجيهات الكريمة من القيادة الرشيدة التي تولي الشعب اهتماما في أمور دينهم ودنياهم.

يذكر أن أسئلة المستفتين يجيب عنها نخبة من العلماء الفقهاء بالهيئة، وذلك من خلال خدمة خط الهاتف المجاني للإفتاء رقم 8002422 عبر البريد الإلكتروني fatwa@awqaf.gov.ae وعبر فتاوى الرسائل النصية sms على الرقم 2535.