أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 09-10-2017

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

الشؤون الإسلامية تعرف زوار جيتكس على برامجها

الشؤون الإسلامية تعرف زوار جيتكس على برامجها

عرضت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف خلال مشاركتها في «أسبوع جيتكس للتقنية 2017» تحت مظلة حكومة أبوظبي الرقمية، النسخة المطورة من الموقع الإلكتروني للهيئة والذي سيتم اطلاقه قريبا، إضافة إلى عرض أهم الخدمات المتوفرة على تطبيق الهيئة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المحمولة .

وأكد سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي ، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ، حرص الهيئة على المشاركة في معرض جيتكس في كل عام، وتمثيل حضورها بباقات خدماتها المستحدثة  والمتميزة التي وفرتها للجمهور، مبينا أن معرض جيتكس هو  منصة للابتكار والتطوير  وفرصة ثمينة للاطلاع على  تجارب الآخرين  ، مشيدا بالدعم الكبير الذي تحظى به الهيئة من القيادة الرشيدة مما مكنها من الارتقاء بخدماتها وتطويع وسائل التقنية الحديثة لإيصال رسالتها للجمهور بكل حرفية ومهنية  وتميز .

 وقد شهد جناح الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في معرض " جيتكس 2017" في المركز التجاري العالمي بدبي إقبالا ملحوظا من الزوار وإشادة كبيرة بالخدمات الجديدة  ، حيث عرفت   الجمهور  على النسخة المطورة من الموقع الإلكتروني للهيئة والذي سيتم إطلاقه قريبا وأهم المميزات التي يتمتع بها الموقع   من الخدمات الاجرائية والتفاعلية بالإضافة الى عرض مواقع المساجد ومراكز تحفيظ القرآن الكريم وحملات الحج والعمرة  على مستوى إمارات الدولة       

كما شاهد  زوار جناح الهيئة  أهم الخدمات المتوفرة على تطبيق الهيئة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المحمولة Awqaf       

فمن خلال خدمة القرآن الكريم يمكن للجمهور تصفح وقراءة القرآن والاستماع إلى الآيات بأصوات نخبة من قراء العالم العربي، كما يمكنهم الاستفادة من مجموعة من التفاسير   والمعاجم، وترجمة القرآن الكريم بعدة لغات.   

كما يوفر تطبيق الهيئة خدمة التذكير بمواقيت الصلاة باستخدام منبه توقيت الصلاة التلقائي المدمج بالكامل في التطبيق، وخدمة أقرب مسجد ،والمساهمة ببناء مسجد، إضافة إلى المحاضرات الدينية ودروس المساجد وتنبيه خاص بأذكار الصباح والمساء.

ومن خلال التطبيق يمكن للجمهور الاطلاع على خطب الجمعة الأسبوعية وأرشيف الخطب   باللغات العربية والإنجليزية والأوردو. وإبداء الرأي حول آخر خطبة، واقتراح عناوين خطب، وإثراء عناوين الخطب المعتمدة بالأفكار التي يتم الاستفادة منها في خطب الجمعة القادمة.

وحرصا من الهيئة على  تسهيل الالتحاق بمراكز تحفيظ القرآن يوفر التطبيق كذلك معرفة مواقع مراكز تحفيظ القرآن الكريم في جميع انحاء الدولة بالإضافة الى امكانية التسجيل للالتحاق بأحد مراكز تحفيظ القرآن التابعة للهيئة بشكل مباشر عبر التطبيق الذكي.

ويسهل تطبيق الهيئة للجمهور التبرع للوقف   ورد الجميل للمجتمع  من خلال خدمة التبرع الذكي  باستخدام أجهزتهم الذكية المحمولة أو عبر الخدمات الإلكترونية المتوفرة على موقع الهيئة.