أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 27-08-2017

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

بعثة الحج الرسمية للدولة تتسلم الأرض المخصصة لحجاج الإمارات بمشعر مزدلفة

بعثة الحج الرسمية للدولة تتسلم الأرض المخصصة لحجاج الإمارات بمشعر مزدلفة

تسلمت بعثة الحج الرسمية للدولة الأرض المخصصة لحجاج الدولة في مشعر " مزدلفة " من الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية.

وقال سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية إن لجان البعثة باشرت على الفور تجهيز الأرض من خلال تحويلها إلى خمسة قطاعات تلبي متطلبات وخدمات ضيوف الرحمن بكل يسر وسهولة فور وصولهم إلى مشعر" مزدلفة " بعد وقوفهم بمشعر الحج الأكبر في عرفات الله.

و ذكر أن جديد هذا العام العمل على استخدام مراوح تعمل بطاقة خاصة بعيدة عن الاستخدام الكهربائي بشكل آمن ومزودة بنظام دفع الرذاذ وكل ذلك في سبيل راحة الحجاج في ظل الأجواء الحارة في موسم حج هذا العام.

و أشار سعادته إلى أنه سيتم إنشاء عدد من دورات المياه الخاصة لأول مرة في هذا المشعر تكفل الخصوصية لحجاج الدولة دون التشارك مع جموع الحجيج .. لافتا إلى أن هذه النوعية من الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن تعتبر سابقة والأولى من نوعها على مستوى البعثات الرسمية والحملات الداخلية والخارجية في المشعر الحرام مشعر مزدلفة .

و قال سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي إن الاهتمام بضيوف الرحمن واجب علينا وترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة بتوفير أفضل سبل الراحة والسلامة لهم.