أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 25-04-2010

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

حملة لتزويد مساجد أم القيوين بالعطور

حملة لتزويد مساجد أم القيوين بالعطور

نظم فرع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بأم القيوين، بالتعاون مع مدرسة المعلا للتعليم الثانوي بنات، حملة بعنوان "لوطني دين مستحق" بهدف العناية بالمساجد وتزويدها بالعطور، بمشاركة عدد من طالبات المدرسة، والتي تستمر لمدة 8 أيام.
وقال محمد إبراهيم حميد مدير مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بأم القيوين، إن الحملة بدأت صباح 22 وتستمر إلى 29 من الشهر الحالي أبريل ، لافتاً إلى أن مدرسة المعلا للتعليم الثانوي بنات، تبنت فكرة العناية بالمساجد عن طريق تنظيم حملة بعنوان "لوطني دين مستحق"، والتي تهدف إلى تزويد المساجد بالعطور وسلات المهملات، والمناديل والبخور.
وأشار إلى أن الحملة ستغطي 20 مسجداً بالإمارة، مشيراً إلى أن العمل التطوعي هو من أهم أسس التكافل الاجتماعي، حيث قامت عدد من طالبات المدرسة بزيارة المساجد وتعطيرها وتنظيفها.
كما ستقوم المدرسة بتوزيع سلة تحتوي على مجموعة عطور لكل مسجد، مما يدل على أهمية دور المدرسة بالمشاركة مع أفراد المجتمع.
وقالت شيخة جمعة مديرة مدرسة المعلا للتعليم الثانوي بنات بأم القيوين، إن العمل التطوعي واجب وطني ومسؤولية الجميع في المجتمع، لافتة إلى أن إدارة المدرسة قامت بتنفيذ حملة بعنوان "لوطني دين مستحق" حرصاً منها على تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمنطقة التعليمية.
وأضافت أن الإدارة تسعى من خلال الحملة الى تحقيق أعلى قدر ممكن من الرعاية للمساجد والعناية بها، وتزويدها بأدوات التنظيف والتطييب والبخور، بالإضافة إلى المناديل وسلات المهملات، وذلك لغرس مفهوم العمل التطوعي لدى الطالبات، وتشجيعهن على تقديم الخدمات التطوعية للمجتمع.
وأشارت إلى أن الطالبات بإشراف الأخصائيات الاجتماعيات، سيقمن خلال فعاليات الحملة بزيارة 20 مسجداً من مساجد الإمارة، وتنظيفها وترتيبها وتطييبها وتعطيرها، مشيرة إلى أنها المدرسة الأولى التي تبادر بمثل هذه الفكرة على مستوى الإمارة.