أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 08-12-2016

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

قرينة حاكم عجمان تتفقد مركز هاجر لتحفيظ القرآن الكريم.

قرينة حاكم عجمان تتفقد مركز هاجر لتحفيظ القرآن الكريم.

تفقدت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين " مركز هاجر لتحفيظ القرآن الكريم " في منطقة التلة بعجمان واطلعت على أبرز انجازات الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف الخاصة بمراكز وحلقات تحفيظ القرآن الكريم.

وأشادت قرينة حاكم عجمان في كلمة لها بالرعاية والدعم التي تحظى بها مراكز وحلقات تحفيظ القرآن الكريم من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان..وأعربت عن سعادتها وتقديرها لإقبال المواطنين على إنشاء مراكز تحفيظ القرآن الكريم الوقفية.

واستمعت لتلاوت تجويدية من القرآن الكريم لطالبات المركز وتبادلت معهن الأحاديث الودية وشجعتهن على الاستمرار والمحافظة على تلاوة وحفظ القرآن الكريم متمنية لإدارة ومعلمات وطالبات مركز هاجر التوفيق والنجاح والسداد في مساعي الخير والعلم بالقرآن.

وثمنت منى الغساني مديرة مراكز تحفيظ القرآن الكريم بالهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف دعم واهتمام صاحب السمو حاكم عجمان لبيوت الله ومراكز تحفيظ القرآن الكريم وسؤاله الدائم والمستمر عنها ورعاية ومتابعة قرينة سموه لتعليم كتاب الله وغرس قيمه في نفوس الناشئة والنابع من إيمانها بالدور الكبير الذي يؤديه القرآن الكريم في إنشاء جيل حافظ لكتاب الله ملم بعلومه متخلق بأخلاقه.

وأوضحت أن الهيئة وفي إطار سعيها لجذب الطلاب المواطنين لمدارس القرآن الكريم والاهتمام بتجويده وتخريج حفظته تبنت مبادرة "إنشاء المراكز النموذجية لتحفيظ القرآن الكريم" ..لافتة في هذا الإطار الى مبادرة يوسف سلطان العجماني بناء مركز هاجر على الأرض الممنوحة من صاحب السمو حاكم عجمان والبالغة مساحتها 22 ألف قدم مربعة.

وأشارت إلى أن مركز هاجر لتحفيظ القرآن مخصص لخدمة القاطنين في التلة والمناطق المجاورة لها و يضم عشر حلقات دراسية تتسع لمائتين وخمسين طالبة وقاعة مسرح متعدد الأغراض تتسع لمائة وعشرين شخصا الى جانب عدد من مكاتب الخدمات المساندة وقد وفرت الهيئة أفضل الكفاءات والمناهج العلمية للتدريس في المركز الى جانب توفير خدمة نقل الطلبة بواسطة حافلات مكيفة.

وتقدمت عفراء الكتبي مديرة مركز هاجر بالشكر والتقدير إلى الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان على تشريفها للمركز ودعمها للأعمال الخيرية والمجتمعية وأثنت على جهود مؤسس المركز يوسف سلطان العجماني.

وفي ختام الزيارة كرمت قرينة صاحب السمو حاكم عجمان عددا من الحافظات من طالبات المركز والمتميزات من الاداريات العاملات به.