أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 19-04-2010

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

حمدان بن زايد يفتتح جامع [مبارك بن محمد] بالضبعية

حمدان بن زايد يفتتح جامع [مبارك بن محمد] بالضبعيةافتتح سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية مؤخراً جامع الشيخ مبارك بن محمد بمنطقة الضبعية في أبوظبي والذي يتسع لحوالي ألف مصل.
وعقب الافتتاح أدى سموه صلاة الجمعة بالمسجد وإلى جانبه سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين بالدولة وأعيان وأهالي منطقة الضبعية.
وألقى خطبة الجمعة المستشار الدكتور فاروق حمادة تحدث فيها عن فضل أهمية المساجد وعمارتها.. منوها بالأيادي البيض للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه التي امتدت إلى بناء العديد من المساجد داخل الدولة وخارجها وسار على النهج نفسه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وقيادة الدولة الرشيدة بعمارة المساجد.
وأشاد بدور المحسنين وأهل الخير بدولة الإمارات الذين ساهموا في بناء المساجد.. مشيرا إلى عظم التجارة الرابحة مع المولى عز وجل في عمارة المساجد وفضل البذل والإنفاق في سبيل الله.
وبين أن للمسجد رسالة حضارية راقية فكم خرج المسجد من العلماء والفقهاء فهو منارة للعلم والعمل والدعوة لتوحيد الخالق البارئ عز وجل بالحكمة والموعظة الحسنة.
من جانبه قال سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف: إن المساجد تحظى برعاية كريمة من القيادة الرشيدة التي وضعتها ضمن المرافق الحكومية التي تحظى بالعناية والتطوير المتواصل.