أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 01-06-2016

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

اجتماع تكامل وتنسيق بين هيئة الشؤون الإسلامية وإذاعة القرآن الكريم

اجتماع تكامل وتنسيق بين هيئة الشؤون الإسلامية وإذاعة القرآن الكريم

 

في إطار التكامل والتنسيق المستمرين بين الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف،  وإذاعة القرآن الكريم في أبوظبي،  عقد اجتماع موسع في مبنى الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بين الجهتين برئاسة سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي ـ رئيس الهيئة ـ لتوحيد الرؤية،  وتعزيز خطاب الوسطية والاعتدال،  وتطوير المحتوى الشرعي والإعلامي ولغة التحاور، وبما يرسخ منهجية دولة الإمارات العربية المتحدة في التسامح والتعايش المشترك وقيم السعادة والانتماء والولاء في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة .

وقد رحب سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة بفريق إذاعة القرآن الكريم الذي ضم رئيس الإذاعة ومدراء الإنتاج والبرامج والإخراج والمذيعين مشيداً بالنجاح والتميز الذي وصلت إليه إذاعة القرآن الكريم في بث رسالتها إلى جميع أبناء مجتمع الإمارات ودول الجوار وعبر موقعها الإلكتروني،  وهذا ما يترجم رؤية قيادتنا الرشيدة،  التي تولي اهتماماً كبيراً لإبراز الصورة النقية الناصعة لديننا الحنيف من خلال منابر الدولة إسلامياً وإعلامياً وتربوياً وثقافياً .

وقد ثمَّن سعادة عبد الرحمن الطنيجي ـرئيس الإذاعة ـ جهود الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف من الدعم لإذاعة القرآن الكريم،   بالمواد الشرعية والثقافية والمتحدثين من علماء الهيئة ومفتيها والوعاظ والواعظات  وتطوير المحتوى البرامجي وإثرائه بالفقه والفكر الرصين،  كما وجه شكره الخاص للجنة الإشراف الشرعي على برامج الإذاعة،  بما يحقق التكامل المطلوب في الرؤية والرسالة بين الإذاعة والشؤون الإسلامية في الدولة .

هذا وقد تم التوافق في هذا الاجتماع على  رفد إذاعة القرآن الكريم بعدد من الوعاظ والواعظات المواطنين،  للمشاركة في إعداد وتقديم البرامج الإذاعية الشرعية .

وإثراء الإذاعة بالأصوات المتميزة في القرآن الكريم من قراء مواطنين،  وأئمة مساجد متميزين،  وأن تباشر الإذاعة بتسجيل ختمات كاملة من الجيل الإماراتي الجديد الذين ترشحهم الهيئة .

كما أكدت الهيئة على أهمية نقل خطب الجمعة باللغتين الإنجليزية والأوردو وعلى تعزيز الجوانب الشرعية في البرامج من خلال تنويعها لتغطي التفسير،  وجماليات اللغة العربية،  وفقه المعاملات المالية، ومستجدات فقه الحياة  وبرامج تنمية الوعي بالاستثمار الوقفي المعاصر خدمة للمجتمع .

وسوف تولي الهيئة والإذاعة معا مراكز تحفيظ القرآن الكريم المنتشرة على مستوى إمارات الدولة جانبا مهما من البرامج الإذاعية إذ تعتبر من أهم روافد الإذاعة في تشويق البراعم والناشئة بالتلاوات الندية وبالأدعية المختارة .

إلى ذلك ستتشارك الهيئة وإذاعة القرآن الكريم في إنتاج عدد من البرامج التي تعنى بمساجد الدولة،  وفن عمارتها،  ودورها الحضاري في النهضة العمرانية التي تشهدها مدن الدولة وأحياؤها والقرى والأرياف .

حضر الاجتماع من الهيئة : سعادة محمد عبيد المزروعي - المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية -،  ومدير إدارة الوعظ،  ومدير إدارة البحوث،  ومدير إدارة الاتصال الحكومي،  وعدد من الكفاءات العلمية .

ومن الإذاعة : مدير الإنتاج،  ومدير البرامج،  وعدد من المخرجين والمذيعين .