أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 15-02-2016

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

بعد فوزها بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول.. الشؤون الإسلامية تكرم فريق الإنجاز

بعد فوزها بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول.. الشؤون الإسلامية تكرم فريق الإنجاز

كرمت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف موظفي وموظفات إدارة تقنية المعلومات لديها بعد فوز الهيئة بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول- فئة الشؤون الاجتماعية - في ختام مؤتمر القمة العالمية .
يذكر أن التطبيقات الذكية للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تلامس الاهتمامات اليومية لأوسع شرائح المجتمع داخل الدولة خاصة ، كالتطبيقات الذكية للفتاوى الإليكترونية الصادرة عن المركز الرسمي للإفتاء والمساجد ومواقعها ومواقيت الصلاة ومواضيع خطب الجمعة ودروس المساجد ، إذ يعد كل ما يصدر عن الهيئة مرجعية رسمية ذات مصداقية مطلقة لما تتمتع به الهيئة من منهجية الوسطية والاعتدال والتسامح والمواءمة بين الأصالة وروح العصر .
ويعد تطبيق الهيئة بوابة موحدة ونقطة دخول للمستخدمين للوصول إلى مختلف الخدمات الإلكترونية المتاحة التي تقدمها الهيئة للجمهور من أفراد ومؤسسات والاستفادة منها. هذا وينقسم التطبيق إلى مجموعة من الأقسام، بحيث يتضمن القسم الأول كافة الفتاوى مع الأسئلة والأجوبة و مع إمكانية إرسال أي فتوى يود المستخدم الاستفسار عنها عن طريق خدمة الرسائل النصية القصيرة أو عبر البريد الإلكتروني. كما يتضمن أرشيفا بالفتاوى التي تم إصدارها ومصنفة بحسب مواضيعها.
وفي قسم المساجد، يمكن التعرف على مواقيت الصلاة و اتجاه القبلة ومعرفة مكان اقرب مسجد إلى المستخدم.
ويحتوي قسم الحج والعمرة على قائمة بالشعائر حيث يستطيع الحاج أو المعتمر من خلاله أيضا إرسال اقتراحاتهم وشكاويهم ومتابعة جميع حملات الحج والعمرة الرسمية في دولة الإمارات والتواصل معها. كما يمكن للمستخدم التعرف على مزيد من المعلومات حول مسجد الشيخ زايد مع مشاهدة الصور بتقنية البانوراما، ومتابعة جميع خطب الجمعة، وقراءتها والاستماع إليها مع إمكانية تحميلها على جهازه، وتصفّح جميع كتب وإصدارات الهيئة، وتحميلها إضافة إلى متابعة أخبار الهيئة وأنشطتها وأهم المعلومات عن الوقف وخاصية الدفع الإلكتروني لمختلف المصارف الوقفية الموجودة.
والجدير بالذكر أن موقع الهيئة الإليكتروني قد استقطب ما يقرب من 5.4 مليون زيارة خلال عام 2015 وبنسبة زيادة تقدر بأكثر من 100% مقارنة بعام 2014 الذي سجل 2,63 مليون زيارة. وارتفع عدد المترددين على الموقع ارتفاعا ملحوظا أيضا بواقع 4 مليون وزيادة تبلغ حوالي 111% مقارنة بعام 2014 حيث تردد على الموقع خلال هذه الفترة حوالي مليوني زائر ،ويتم تصفح موقع الهيئة من 218 بلدا عبر العالم .
هذا وقد شكر الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة في حفل التكريم الذي حضره المدراء التنفيذيون ومدراء الإدارات والموظفون ، كل موظف وموظفة يعمل بروح الفريق الواحد قائلا : بدعم القيادة الرشيدة المتواصل تتألق إنجازات الهيئة باستمرار في خدمة المجتمع، وبجهود العمل بروح الفريق الواحد يتصاعد مؤشر الأداء يوميا لدى العديد من إدارات الهيئة وفروعها المنتشرة في كل ربوع وطننا العزيز ، فشكرا لإدارة تقنية المعلومات ولكل من يقدم للوطن وللمجتمع إنجازا متميزا وابتكارا يسهم في ازدهار بيئة العمل وبأعلى معايير الإنجاز .