أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 28-09-2015

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

محمد بن زايد يطمئن على سلامة حجاج الإمارات

محمد بن زايد يطمئن على سلامة حجاج الإمارات

اطمأن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في اتصال هاتفي مع بعثة الحج الرسمية على سلامة حجاج الإمارات في الديار المقدسة عقب وقوع حادث التدافع بمنى أمس، وحرص سموه على متابعة آثار الحادث المؤسف، واطمـأن على أحوال وسلامة حجاجنا، وتأكد سموه من أنهم لم يصابوا بأي أذى، وأعرب سموه عن تمنياته ودعواته لجميع الحجاج بالسلامة والتوفيق في أداء المناسك. ووجه بعثة الحج بتقديم جميع الخدمات والتسهيلات لحجاج الإمارات.
وأكد االدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس مكتب شؤون حجاج الدولة، أن التدافع كان بعيداً تماماً عن مخيمات حجاج الإمارات.
وطمأن الكعبي في ختام اجتماع مع رؤساء لجان بعثة الحج الرسمية الجميع بالإمارات بأن حجاج الدولة بخير، ومخيمات الإمارات سليمة تماما، ومستعدة لاستقبال الحجيج الذين سيعودون إلى منى عقب انتهائهم من أداء ركن طواف الإفاضة والسعي، استعداداً لأيام التشريق الثلاثة.
وقد أدى تدافع الحجاج في مشعر منى، صباح أمس، إلى وفاة 717 حاجاً وإصابة 863. وأشار الدفاع المدني السعودي إلى أن الفرق تباشر الآن تقكيك الكتل البشرية،وتفويج الحجيج إلى طرق بديلة. وأوضح أن 4000 مشارك باشروا الحاث، بالإضافة إلى أكثر من 200 آلية إنقاذ وإسعاف في المشعر. وتم إخلاء المصابين إلى 4 مستشفيات.