أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 09-08-2015

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

افتتاح 8 مساجد جديدة وصيانة 2 في أم القيوين

افتتاح 8 مساجد جديدة وصيانة 2 في أم القيوين

أنجزت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في أم القيوين، بالتعاون مع وزارة الأشغال
العامة، إنشاء وصيانة 10 مساجد على مستوى أم القيوين، ومنطقة فلج المعلا، وزعت ما بين 8 مساجد جديدة، وصيانة مسجدين، وذلك ضمن خطة عمل الهيئة في تحسين وخدمة بيوت الله، بما تقتضي المصلحة العامة من توفير الراحة لدى المصلين في مختلف مناطق الإمارة.
تضمّنت المساجد الجديدة التي تمّ تنفيذها في الإمارة، والبالغ عددها 8 مساجد، كلاً من مسجد الشيخ صقر القاسمي بمنطقة عود الطاير (2)، ويتسع ل800 مصل، ومسجد عبد الرحمن عبد الرحيم الزرعوني بمنطقة الراشدية، بسعة 600 مصل، ومسجد عبد الله راشد الراشد بمنطقة النخيلة، ويتسع ل400 مصل، ومسجد الشيخ حميد بن أحمد المعلا، ويتسع ل400 مصل بمنطقة السويحات، بالإضافة إلى مسجد حميد عبيد بوعكلوه، بمنطقة الهبوب (1)، بسعة 400 مصل، ومسجد أحمد علي الطويل بمنطقة الرياضية، ويتسع ل 200 مصل.
فيما أجرت وزارة الأشغال العامة صيانة شاملة، لكل من مسجد الغب بمنطقة أم القيوين القديمة، ومسجد جامع الشيخ عبد الله بن أحمد المعلا في منطقة فلج المعلا، شملت صيانة المسجدين، وإضافة مصلى للنساء وسكن مؤذن.
وتمّ توصيل الكهرباء على المساجد الجديدة من قبل الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة، كما تمّ افتتاح معظمها في النصف الأول من العام الجاري، وتصميمها على الطراز المعماري التراثي.