أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 02-07-2015

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

هيئة الشؤون الإسلامية تنفذ مشروع سقيا الماء في المساجد

هيئة الشؤون الإسلامية تنفذ مشروع سقيا الماء في المساجد
اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ميزانية مشروع سقيا الماء الذي تنفذه الهيئة بالمساجد من خلال التعاقد مع شركة مختصة لتكون المورد الرئيسي للمياه وتوزيعها على المساجد وتزويد المساجد بعبوات مياه صحية كخدمة للمصلين.
وأكد خالد محمد النيادي المدير التنفيذي لشؤون الوقف، إن مشروع سقيا الماء يأتي اتساقاً مع رؤية الهيئة ورسالتها في أن تكون مساجدها مواكبة للتطور العمراني والرقي الحضاري الذي تشهده الدولة، ومزودة بكل الوسائل التي تساعد المصلين بمختلف شرائحهم على أداء صلواتهم بطمأنينة وراحة.
وقال إن هذا المشروع يعتبر امتداداً لمشروعات الهيئة الرائدة والمتميزة التي حققت نجاحاً كبيراً، وستقوم الهيئة بتوفير ماء الشرب في المساجد في كل الأوقات، حيث تعاقدت الهيئة مع شركة لتصنيع ستاندات تثبت في الجدار الخلفي للمسجد توضع فيها أكثر من 100 قارورة مياه، بموجب تعاقدها مع شركة مياه لتوريد وتوزيع نحو 32 ألف كرتون مياه شهرياً على المساجد.
وأكد أن المجال مفتوح في هذا المشروع الخيري لأصحاب الخير للمشاركة فيه والمساهمة في دعمه لتوريد مياه الشرب وتعريفهم بأهمية وفضل سقيا الماء كأحد أفضل الصدقات التي يتقرب بها العبد إلى الله، ويتم من خلالها تحقيق التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع.