أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 15-06-2015

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

100% نسبة تحول خدمات "الشؤون الإسلامية"إلى ذكية

100% نسبة تحول خدمات الشؤون الإسلاميةإلى ذكية

تنفيذا لتوجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بتحويل جميع خدمات الوزارات والهيئات الاتحادية إلى ذكية ، حققت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ما نسبته 100% من التحول الإلكتروني والذكي لكافة خدماتها التي تقدمها للجمهور والمتعاملين معها ، مترجمة بذلك توجه القيادة الرشيدة إلى برنامج تنفيذي عملي .
وأكد سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أن الهيئة وضمن خطتها الاستراتيجية التي اقرها مجلس الوزراء تحرص على الاستفادة من كل الوسائل الاليكترونية الحديثة وتعمل على تسخيرها لإيصال خدماتها للجمهور بأيسر الطرق وأفضلها ، مما ممكنها أن تكون من أوائل المؤسسات الحكومية الرائدة التي أطلقت تطبيقها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المحمولة ، حيث ظهر ذلك جليا من خلال النمو الملحوظ المتنامي من الجمهور على موقع الهيئة ومستخدمي خدمات الهيئة الذكية.
وشمل التحول الإلكتروني والذكي الخدمات الاجتماعية كالمحاضرات الدينية والتوعية للمجتمع ،وتعزيز مصادر ومصارف الوقف ،والاجابة على استفسارات وفتاوى الجمهور عبر المركز الرسمي للإفتاء ،وخدمة إصدار تراخيص حملات الحج والعمرة ، وخدمات ضبطية كالرقابة على الإصدارات الدينية وطباعة المصحف الكريم وغيرها.
ومواكبة لخطتها الاستراتيجية في مجال الحكومة الإلكترونية والذكية تقوم الهيئة بترقية بنية موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي وإضافة خدمات جديدة تستجيب لحاجيات المجتمع من خلال استطلاع رأي الجمهور والتنسيق مع الإدارات المعنية داخل الهيئة.
والجدير ذكره أن الهيئة فازت بعدة جوائز للتميز على الصعيد الوطني والإقليمي ومنها فوز تطبيق الهيئة الرسمي بجائزة الشرق الأوسط في دورتها 18 للحكومة والخدمات الإلكترونية عن فئة جائزة التميز للتطبيقات والخدمات الإلكترونية للهاتف النقال.