أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 15-10-2009

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

بعثة الحج الرسمية تغادر إلى الأراضي المقدسة في 29 ذي القعدة

بعثة الحج الرسمية تغادر إلى الأراضي المقدسة في 29 ذي القعدة تغادر بعثة الحج الرسمية للدولة إلى الأراضي المقدسة في 29 ذي القعدة الموافق 17 نوفمبر المقبل، على أن تسبقها بعثة الحج التحضيرية يوم 21 ذي القعدة الموافق 9 نوفمبر، من أجل تجهيز مقار بعثة الحج الرسمية في مكة والمدينة ومنى وعرفات وإعداد مخيمات حجاج الدولة في منى وعرفات.

وبحثت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف كافة الترتيبات والخطط اللازمة لسير أداء بعثة الحج الرسمية لهذا العام خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته أمس برئاسة رئيس بعثة الحج الرسمية للدولة المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية في الهيئة محمد عبيد المزروعي في مقر الهيئة بأبوظبي مع رؤساء لجان البعثة الرسمية لهذا العام.
وأعرب رئيس البعثة في بيان صادر عن الهيئة أمس، عن الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على اهتمامها المقدر بحجاج بيت الله الحرام، وتوجيهاتها لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لأداء هذه الفريضة براحة وطمأنينة وتذليل كافة العقبات التي تقف أمامهم، ومتابعتها المتواصلة لشؤونهم خلال موسم الحج.

ونقل المزروعي تحيات رئيس الهيئة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة وتوجيهاته لهم ببذل أقصى الجهد لخدمة الحجاج.

وتم في الاجتماع استعراض مهام لجان البعثة التي تضم لجنة الوعظ واللجنة الإعلامية ولجنة الخيام واللجنة الطبية ولجنة التفتيش ولجنة المشتريات والخدمات ولجنة العلاقات ولجنة المتابعة والتدقيق ولجنة الشكاوى.

ووجه رئيس البعثة رؤساء اللجان بتقديم خطة عملهم واحتياجاتهم اللازمة في الاجتماع المقبل بعد أسبوع.

واطلع رئيس البعثة الرسمية من لجنة الوعظ على ما تم من إنجازات حول آلية عمل خطوط الفتوى خلال موسم الحج وكيفية تقديم الدروس والمحاضرات، وتوزيع الوعاظ على مطارات الدولة، وتوزيع الكتيبات والمنشورات التي تعين الحجاج على أداء حجهم كاملاً وصحيحاً، موجها ببذل المزيد من التوعية بهذا الركن العظيم.