أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 16-01-2008

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

المزروعي يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف

 المزروعي يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقافترأس سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف اجتماع مجلس الإدارة الأول للعام الجديد لمتابعة سير أعمال مكاتب وإدارات الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الذي عقد بمقر الهيئة في أبوظبي بتاريخ 14/1/2008م. .
وقد تقدم سعادته في بداية الاجتماع إلى القيادة الرشيدة في الدولة بالتهنئة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد سائلاً المولى أن يعيده على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة-حفظه الله- وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي –حفظه الله- و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة-حفظه الله-بالصحة والعافية وأن يجعله عام خير وبركة على شعب دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوجه بالشكر والتقدير لأعضاء مجلس الإدارة على متابعتهم لسير العمل في مكاتب الهيئة مشيرا الى تطلعه وأعضاء المجلس للوصول إلى الغايات والأهداف التي تصبو إليها حكومتنا الرشيدة مشيرا إلى أن متابعتهم هي دعم وسند للعاملين بالهيئة لتحقيق خطة الهيئة الإستراتيجية التي اعتمدها مجلس الوزراء الموقر وأكد سعى الهيئة الى أن يكون هذا العام مميزاً من حيث تطوير خدمات الهيئة والارتقاء بأدائها إلى أفضل الممارسات وتعزيز قدرات موظفيها وزيادة كفاءتهم .

وقد استعرض الدكتور محمد مطر الكعبي المدير العام للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في بداية الاجتماع ما تم تنفيذه من قرارات المجلس في جلسته السابقة مشيرا إلى أنه يجري العمل حاليا على استكمال الربط الاليكتروني بين مكاتب الهيئة ، وكذلك تنفيذ مشروع تركيب الشاشات الاليكترونية الإرشادية في المساجد الرئيسية و مكاتب الهيئة على مستوى الدولة.

وفيما يتعلق بالشكوى من غلاء أسعار موسم الحج الماضي أشار الدكتور محمد مطر الكعبي إلى أنه تم الاجتماع مع عينة ممثلة لكافة فئات حملات الحج وتم معهم بحث وضع آلية لمعالجة ظاهرة ارتفاع أسعار الحج على أن يكون هناك اجتماع موسع يضم كافة حملات الحج لاتخاذ القرار المناسب.

بعد ذلك ناقش مجلس الإدارة مشروع ميزانية الهيئة للعام الحالي واعتمد بدأ العمل بها ، ووافق المجلس على صرف مكافأة لأئمة المساجد مقابل قيامهم الى جانب أعمالهم بالوعظ وإلقاء الدروس شريطة اجتياز الاختبارات الخاصة بالوعاظ على أن تكون المكافأة ربع سنوية ، بعد قيام مديري مكاتب الهيئة بتقديم تقارير مفصلة عن برنامج الوعظ خلال هذه المدة .

وبخصوص المحلات التجارية الوقفية قرر المجلس تكليف إدارة الوقف بترقيم المحلات و إعداد سجل موحد على مستوى الدولة .