أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 16-01-2008

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

الهيئة تناقش خطة العمل الوعظي

الهيئة تناقش خطة العمل الوعظيافتتح سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الاجتماع الأول للعام الجديد لمتابعة سير أعمال وعاظ وواعظات الهيئة من مختلف إمارات الدولة بحضور سعادة محمد عبيد المزروعي نائب مدير عام الهيئة للشؤون الإسلامية .

وقد أكد سعادته على أن الهيئة ماضية قدماً في تقديم كل ما من شأنه تحقيق طموحات القيادة الرشيدة في ترسيخ منهج الوسطية والاعتدال ومعالجة قضايا المجتمع المحلي من خلال خطب ودروس المساجد بالحكمة والموعظة الحسنة .

وشكر سعادته المشاركين في الاجتماع على ما قدموه خلال الفترة الماضية مطالباً إياهم ببذل أقصى الجهد في تطوير أعمالهم وتنفيذ خطة الوعظ السنوية كل في إمارته مؤكداً على أهمية التواصل مع الجمهور وتلبية احتياجاتهم بهذا الخصوص .

ثم تطرق سعادته إلى بعض الضوابط الإدارية المهمة لضمان حسن الأداء مع ضرورة تميز الواعظ والواعظة بالإبداع والمبادرة والتميز،مؤكداً على ضرورة أن يقوم الواعظ بإرسال التقرير الشهري عن انجازاته عبر البريد الالكتروني .

و تحدث الشيح صديق المنصوري كبير الوعاظ عن الشروط التي ينبغي توافرها في كل من يتصدى للوعظ والإفتاء مؤكداً على أهمية التيسير على الناس والبعد عن التشدد والأقوال الشاذة في المذاهب .

واختتم الاجتماع بتشكيل لجنة من الوعاظ لتقديم مقترحات حول جملة من الأبحاث الشرعية التي ستطرح للنقاش في الاجتماعات القادمة .