أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 15-01-2008

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

رئيس الهيئة يترأس الإجتماع الشهري لمدراء مكاتب الهيئة


رئيس الهيئة يترأس الإجتماع الشهري لمدراء مكاتب الهيئةرئيس الهيئة يترأس الإجتماع الشهري لمدراء مكاتب الهيئةافتتح سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الاجتماع الشهري الأول للعام الجديد لمتابعة سير أعمال مكاتب وإدارات الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الذي عقد بمقر الهيئة في أبوظبي .

وقد تقدم سعادته إلى القيادة الرشيدة في الدولة بالتهنئة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد سائلاً المولى أن يعيده على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة-حفظه الله- وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي –حفظه الله- و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة-حفظه الله-بالصحة والعافية وأن يجعله عام خير وبركة على شعب دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد أكد سعادته على أن الهيئة ماضية قدماً في تقديم كل ما من شأنه تحقيق طموحات القيادة الرشيدة في ترسيخ منهج الوسطية والاعتدال و معالجة قضايا المجتمع المحلي من خلال خطب ودروس المساجد بالحكمة والموعظة الحسنة .

وشكر سعادته المشاركين في الاجتماع على ما تحقق من انجازات خلال الفترة الماضية مطالباً إياهم ببذل أقصى الجهد في تطوير أعمالهم وتنفيذ الخطط السنوية الموضوعة كل في إمارته مؤكداً على أهمية التواصل مع الجمهور .

بعد ذلك عرض الدكتور محمد مطر الكعبي المدير العام للهيئة-إيجازاً عن الخطة الاستراتيجية للهيئة والتي تمت مناقشتها أمام مجلس الوزراء الموقر مؤخراً ، مثمناً ملاحظات المجلس وتوجيهاته.

وقد اعتمد الحاضرون خطة الاجتماعات الشهرية والدورية للهيئة لعام 2008م والتي تشمل اجتماعات مدراء المكاتب، والخطباء والأئمة والمؤذنون ، مفتشي المساجد ، إداريو مراكز تحفيظ القرآن الكريم ، الوعاظ ، المحاسبون ، والشؤون الإدارية .

وتم التطرق إلى حملة رعاية ونظافة المساجد والتي ستطلقها الهيئة خلال الشهر القادم ، وقد وجه المدير العام للهيئة كافة مكاتب الهيئة لحشد سبل نجاح الحملة وتعريف الجمهور بها .

واستعرض الاجتماع خطة الدورة الشتوية لمراكز تحفيظ القرآن الكريم ، من ناحية أخرى وأشاد الدكتور محمد مطر الكعبي بالجهود التي تبذلها مكاتب الهيئة في مجال تحفيظ القرآن الكريم لنزلاء المؤسسات العقابية وطالب بتواصل أكثر مع المسئولين عن السجون للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم.

وقد ناقش الاجتماع خطة تدريب الأئمة والخطباء لهذا العام ، على أن يتولى كل مكتب تنفيذ الدورة في إمارته اعتباراً من شهر مارس القادم .

وفيما يخص مسابقة ترتيل القرآن الكريم المزمع تنظيمها قريباً بين أئمة وخطباء الهيئة تقرر تشكيل لجنة من مدراء المكاتب لتقديم مقترح متكامل حول الموضوع .

وقد اختتم سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي -المدير العام للهيئة-الاجتماع بتأكيده على أهمية تفعيل القرارات التي تصدرها الهيئة مؤكداً على ضرورة المتابعة الميدانية لأعمال المكاتب والمساجد التابعة لها .