أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 27-04-2015

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

"الشؤون الإسلامية" خدماتها ذكية

 الشؤونالإسلامية  خدماتها ذكية

اكد سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف ان الهيئة تعمل بشكل متواصل على تطوير انظمتها وخدماتها الالكترونية ومواكبة احدث التقنيات في مجال المبادرات الحكومية الالكترونية لتحقيق الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة في التحول نحو الحكومة الذكية وان تكون الهيئة ضمن طليعة المؤسسات الحكومية التى تعتمد على احدث الوسائل الالكترونية الحديثة والمتطورة في تقديم الخدمات للمتعاملين على مدار 24 ساعة بدرجة عالية من المرونة والكفاءة.

واوضح سعادته ان الهيئة قطعت شوطاً كبيراً في تنفيذ مبادرة الحكومة الذكية و تقديم خدمات ذكية للمتعاملين سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات لتبلور تنفيذ مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي ــ رعاه الله وتنفيذا لاستراتيجيتها المعتمدة من قبل مجلس الوزراء الموقر مؤكدا ان نتائج تطبيق مؤشرات الحكومة الذكية الإلكترونية إيجابية حيث تجاوز إجمالي عدد المستخدمين الذين قاموا بتحميل واستخدام تطبيق الهيئة ما يزيد عن ربع مليون مستخدم.
ويهدف التطبيق الذكي للهيئة إلى تقديم خدمات دينية وتوعوية تلبي احتياجات المجتمع ومن أهم القنوات التي تعتمدها الهيئة في تنفيذ رؤيتها كمؤسسة رائدة في توعية وتنمية المجتمع وفق تعاليم الإسلام السمحة التي تدرك الواقع وتتفهم المستقبل..ويشمل تطبيق الهيئة باقة من الخدمات الذكية منها :
-خطب الجمعة وتشمل" اقتراح عنوان للخطبة - إثراء عناوين معتمدة للخطبة -إبداء الرأي في الخطبة " .
-المركز الرسمي للإفتاء وتشمل ( الهاتف المجاني 8002422- الفتاوى عن طريق البريد الإلكتروني www.awqaf.gov.ae-والرسائل النصية sms) ومعرفة مواقيت الصلاة لكل إمارة ، وخدمة الوصول إلى أقرب مسجد، وتحديد اتجاه القبلة كخدمة صادرة من جهة حكومية يمكن الاعتماد عليها
و خدمات الحج والعمرة : وتشمل منح تراخيص جديدة للحملات وإعادة وتجديد التراخيص السابقة وكذلك - قنوات التواصل الاجتماعي عبر awqafuae والتي تشمل "التويتر والفيس بوك والانستغرام واليوتيوب" حيث بلغ عدد متابعيها اكثر من مائة الف متابعوخدمة المدونات التي يتممن خلالها قياس رضا المتعاملين والتعرف على آرائهم حول عدد من المواضيع والخدمات التي تقدمها الهيئة ، وكذلك منتديات النقاش والعديد من الخدمات الأخرى.
- كما يسهل التطبيق على المتعاملين الوصول إلى جميع الخدمات المتوفرة على الموقع الإلكتروني عبرwww.awqaf.gov.aeمثل خدمة الرد الكتابي الفوري على استفسارات الجمهور وأفراد المجتمع والإجابة على أسئلتهم بشكل مباشر .
وأضاف سعادته: بأنه قد تم العمل على تحويل موقع الهيئة الالكتروني بجميع خدماته إلى نسخه تفاعلية (Responsive Website) والذي يعمل بدوره على تفعيل الاستجابة الكاملة لاستخدامه من جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المحمولة. والذي يتميز بإتاحة استعراض الموقع الالكتروني بسهولة تامه.