أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 15-04-2015

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

المزروعي: بطاقة الحاج الإلكترونية تهدف إلى تنظيم العمل الإداري

المزروعي: بطاقة الحاج الإلكترونية تهدف إلى تنظيم العمل الإداري

أكد محمد عبيد المزروعي المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، رئيس مكتب شؤون الحجاج أن الهيئة مستمرة بالتنسيق مع المسؤولين في المملكة العربية السعودية للوصول إلى الشكل النهائي للبطاقة الإلكترونية لحجاج الدولة والتي ستكون مقروءة داخل الدولة وفي المملكة العربية السعودية، مشيرا أن بطاقة الحاج الإلكترونية التي يصعب تزويرها هي مبادرة تهدف إلى التطوير والتنظيم والتحسين الإداري والفني والخدمي للعاملين والمشرفين على شؤون الحج.
ولفت إلى أن الهيئة بدأت فعليا بتنظيم ورش عمل مع حملات الحج والعمرة للوقوف على التعليمات والإجراءات الخاصة بتطبيق مبادرة التسجيل الإلكتروني المبكر للحجاج خلال موسم الحج 1436 هجرية، ولعرض متطلبات نظام المسار الإلكتروني الخاص بوزارة الحج بالمملكة العربية السعودية.
وأعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف عن طرح مناقصات عامة لتوزيع وجبات الطعام على حجاج بيت الله الحرام خلال الموسم المقبل 1436 عن روح الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، ودعت الهيئة المتخصصين من المؤسسات والشركات العاملة بالدولة والمرخص لهم والمسجلين لدى غرفة التجارة والصناعة بالدولة لتقديم عطاءاتهم.
250 ألفاً
وأكد محمد عبيد المزروعي المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، رئيس مكتب شؤون الحجاج أن بعثة الحج وزعت العام الماضي أكثر من 250 ألف وجبة طعام على حجاج بيت الله الحرام عن روح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مشيرا إلى أن هذا العام سيتم زيادة عدد الوجبات والتي سيتم توزيعها بداية من يوم عرفات وحتى آخر أيام التشريق.
وأكد المزروعي أن حصة الدولة لموسم الحج المقبل 4982 حاجا نظرا لاستمرار أعمال التطوير والتحديث داخل الحرم المكي، مشيدا بالرعاية الكريمة التي يحظى بها حجاج الدولة من القيادة الرشيدة.