أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 07-05-2009

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

الهيئة تناقش استعدادات مكاتب الهيئة لحملة رعاية المساجد

اجتماع مدراء المكاتب لمناقشة فعاليات الحملةترأس سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الاجتماع الشهري الخامس لعام2009 لمديري الإدارات ومدراء مكاتب الهيئة على مستوى إمارات الدولة وذلك بمقر الهيئة في أبوظبي صباح أمس ، وقد ثمن الدعم والعناية التي تجدها الهيئة من القيادة الرشيدة في سبيل تنفيذ خطتها الإستراتيجية و التشغيلية وتطوير بيوت الله و الارتقاء بها بما يتناسب مع النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة  ، مطالباً مدراء مكاتب الهيئة ببذل أقصى الجهد من أجل تحقيق أفضل النتائج .

وقد تابع مدير عام الهيئة في بداية الاجتماع ما تم تنفيذه من قرارات الاجتماع السابق في الشهر الماضي ، واستعرض النقاط المدرجة على جدول الأعمال .

وقد بحث الاجتماع استعدادات مكاتب الهيئة لتنظيم فعاليات حملة مساجدنا من مظاهر حضارتنا والتي تنطلق يوم الجمعة القادم ، وقد نقل للمدراء توجيهات سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة لهم بضرورة بذل أقصى الجهود من اجل إنجاح الحملة وذلك بالتواصل مع مؤسسات المجتمع و أعيان البلاد و رجال الإعمال من اجل تعريفهم بأهداف و فعاليات الحملة و مشروع ((مفحص القطاة)) للمشاركة والمساهمة في بناء المساجد وأن تعطى أولوية البناء في استبدال المساجد الخشبية  المؤقتة.

 وفي سياق فعاليات الحملة تقرر إن تعقد مكاتب الهيئة اجتماعاتها الشهرية مع أئمة المساجد و العاملين بها على النحو التالي : أبوظبي يوم الأحد 10/5/2009 ، الشارقة 12/ 5 ، عجمان 14/5 ، أم القيوين 17/5 ، رأس الخيمة 19/5 ، الفجيرة 21/5 ، المنطقة الغربية 24/5 ، بني ياس 26/5 ، العين 28/5 حيث سيتم التأكيد على أهمية إشعار رواد المساجد بضرورة العناية ببيوت الله مادياُ و معنوياً و بيان أشكالها كتعطيرها و الحرص على نظافتها وترتيب المصاحف بها و المحافظة على البيئة الداخلية و الخارجية للمساجد و مرافقها .

من ناحية أخرى تدارس مدراء المكاتب  المقترح المقدم حول آلية الصرف من ريع وقف المساجد و تقرر تشكيل لجنة مختصة لدراسة الموضوع و تقديم الرأي النهائي خلال إسبوع حتى يتسنى  رفعه لمجلس إدارة الهيئة .

فيما يتعلق بمساجد الطرقات الخارجية و محطات البترول ناقش الاجتماع ضرورة الارتقاء بالخدمات المقدمة فيها وتقرر تشكيل لجنة في كل مكتب من مكاتب الهيئة على أن ترفع تقرير أسبوعي عن أ وضاع تلك  المساجد ، إلى جانب مخاطبة شركات البترول حول أهمية الارتقاء بالمساجد الملحقة بمحطاتها الخارجية و ضرورة توفير أماكن سكن لائمتها مع استعداد الهيئة للتعاون في هذا المجال.

وأختتم الاجتماع بتأكيد مدير عام الهيئة على ضرورة التنسيق فيما يتعلق بالإجازات  السنوية للعاملين في المساجد وضرورة توفير البدلاء ضماناً لعدم حدوث أي تقصير خلال الإجازة الصيفية  .