أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 22-04-2009

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

طحنون بن محمد يطلع على أنشطة الشؤون الإسلامية

طحنون بن محمد يطلع على أنشطة الشؤون الإسلامية

اطلع سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية خلال استقباله في مكتبه بديوان سموه في مدينة العين صباح أمس وفداً من الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف، علي أنشطة وبرامج الهيئة في مختلف المجالات الدينية والشرعية والإفتاء.

وعبر سموه عن سعادته بهذه الزيارة، مرحباً برئيس وأعضاء الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

واطلع سموه خلال اللقاء من الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة على برامج إعداد الخطباء والعلماء والدعاة المواطنين، حيث أوفدت الهيئة عدداً منهم الى بعض الدول الاسلامية لتلقي العلوم الشرعية والدينية في مجالات الخطابة والدعوة الاسلامية.

وأشار الدكتور المزروعي الى مركز الإفتاء الذي يتلقي يومياً ألف سؤال من المواطنين والمقيمين حول المسائل الشرعية، منوهاً الى انشطة الهيئة، حيث يبلغ عدد مكاتبها في الدولة 10 مكاتب تديرها الشؤون الاسلامية والأوقاف.

وقد استمع الوفد الذي ضم الدكتور محمد مطر الكعبي نائب رئيس الهيئة وعدد من أصحاب الفضيلة العلماء ولجنة الخطبة الموحدة ومركز الإفتاء الذي استحدث مؤخراً وبعض رؤساء مكاتب الهيئة في الدولة، الى توجيهات سموه حول العديد من الأمور الدينية، حيث أشاد سموه بما تقوم به الهيئة من أعمال اسلامية ودينية لخدمة أبناء الدولة. وأثنى على مركز الإفتاء وكتاب دروس المساجد الذي قدم لسموه.

أكد سموه على أهمية توحيد خطبة الجمعة والعمل بها باستمرارية في مختلف مساجد الدولة، مطالباً سموه بتكثيف التوعية الدينية في المساجد للشباب وتعليمهم أمور دينهم وما يتوجب عليهم القيام به لخدمة دولتهم ووطنهم والتمسك بالاعتدال والوسطية ونبذ الافكار الدخيلة على ديننا الاسلامي الحنيف.

حضر المقابلة الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية وعدد من المسؤولين في الديوان.