أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 23-03-2009

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

إطلاق المرحلة الثانية للأذان الموحد في رأس الخيمة

إطلاق المرحلة الثانية للأذان الموحد في رأس الخيمةانتهى مكتب الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف في رأس الخيمة أمس من اطلاق المرحلة الثانية من خدمة الاذان الموحد في مساجد وجوامع المناطق الشمالية بإمارة رأس الخيمة ، وهي " شعم ، وادي شعم ، الجير ، الرمس ، شمل ".
وقال علي راشد الخنبولي مدير مكتب الهيئة في رأس الخيمة لـ الاتحاد أن المكتب شرع في تجهيز المرحلة الثالثة من خدمة الاذان الحي الموحد المباشر ، حيث سينتهي المكتب من ربط جميع مناطق الامارة بالخدمة تباعا في النصف الاول من العام الجاري.

وأشار إلى أنه تم تقسيم إمارة رأس الخيمة إلى خمسة قطاعات تضم 825 مسجدا وجامعا. وكان المكتب انتهى من المرحلة الأولى من ربط القطاع وإطلاق خدمة الاذان الموحد فيه في فبراير الماضي ، حيث شملت المرحلة الاولى 200 مسجد وجامع في مناطق رأس الخيمة القديمة ، وخزام ، والظيت الشمالي والجنوبي ، والرفاعة والجزيرة الحمراء.
وجدد تأكيد أن المناطق القريبة من إمارة الفجيرة والتابعة إداريا لإمارة رأس الخيمة يجري حاليا التنسيق لضبط أوقات الصلاة في مساجدها بين مقر الهيئة الؤئيس في أبوظبي ومكتبي رأس الخيمة والفجيرة ، بما يضمن عدم التداخل في الأذان بين الامارتين ومراعاة فروق التوقيت حسب مواقيت كل صلاة.

ولفت الخنبولي إلى أن المكتب اعتمد خمسة أئمة ومؤذنين من المتميزين وذوي الأصوات الجميلة وحفظة القرآن الكريم ، وذلك للعمل على إدارة وإطلاق الأذان الموحد الحي من مسجد الشيخ زايد في رأس الخيمة.