أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 22-03-2009

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

يتسع لـ 600 مصل .. الهيئة تفتتح مسجد الهاشلي في مدينة خليفة (أ)

يتسع لـ 600 مصل .. الهيئة تفتتح  مسجد الهاشلي في مدينة خليفة (أ)افتتحت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف مسجد الهاشلي في مدينة خليفة (أ) في أبوظبي، والذي شيد على نفقة المحسن عبدالله علي عبدالله الهاشلي وذلك بحضور الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف، ومحمد عبيد المزروعي نائب المدير العام للهيئة للشئون الإسلامية، وجمع من المسلمين حيث أقيمت فيه أول صلاة جمعة، وتم توصيل الأذان الموحد للمسجد.

و يتسع المسجد لـ(600) مصل، وألحقت به المرافق المناسبة (مصلى للنساء وبيت للإمام ومرافق عامة للوضوء) ، وبافتتاح هذه المسجد يرتفع عدد المساجد المنجزة في مدينة خليفة ( أ ) الى 4 مساجد ،فيما يجري العمل لبناء 4 مساجد أخرى وصل اثنان منها للمراحل النهائية وبنسبة انجاز تتراوح ما بين 75 الى 85% .

يتسع لـ 600 مصل .. الهيئة تفتتح  مسجد الهاشلي في مدينة خليفة (أ)وصرح محمد المزروعي بأن الهيئة تسعى جادة لبناء مساجد مواكبة للتطور العمراني الحديث، وبما يتلاءم والتوزيع السكاني، مراعية في كل ذلك أن تكون المساجد من أبرز مظاهر النهضة الشاملة التي تشهدها الإمارات من حيث توافر أسس الراحة والسكينة والتثقيف والبيئة الآمنة والصحية والجمالية لمرتادي بيوت الله، وهي المقاصد السامية لمكانة المسجد ودوره في المجتمع.

وأضاف المزروعي ان الهيئة تستغني عن المساجد المؤقتة (الكرافانات) وأخطارها ومظاهرها التي لم تعد ملائمة وسط فخامة الأحياء السكنية ومستوى التطور البنائي فيها، وهو بالنهاية لا يتناسب وتعظيم شعائر الله.

وأكد أن الهيئة وأهل الخير في الدولة على درجة عالية من إدراك هذه الفضائل وترسيخها في المجتمع بناء وصيانة ونظافة وتثقيفاً بالقيم الإسلامية وتنمية الثقافة في الأجيال.