أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 05-03-2009

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

الهيئة تجري مسحاً ميدانياً لمساجد الدولة

الهيئة تجري مسحاً ميدانياً لمساجد الدولة ترأس سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف صباح أمس الاجتماع الشهري الثالث لعام 2009م ، لمدراء مكاتب الهيئة وإداراتها على مستوى الدولة ، وذلك بمقر الهيئة في أبوظبي .

في بداية الاجتماع توجه بالشكر و التقدير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة يحفظه الله ، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يرعاه الله ، و إخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، و الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على الجهود التي يبذلونها من أجل رقي وتقدم البلاد وعلى دعمهم اللامحدود للهيئة والذي تحققت بفضله العديد من الانجازات في مجال تطور بناء المساجد و النهوض برسالتها .

وأشار سعادته للمدراء في الاجتماع أنه و في ظل هذا الدعم الكبير و المتواصل تزداد المسؤولية الملقاة على عاتق العاملين في الهيئة للارتقاء ببيوت الله بما يرضي الله سبحانه و تعالى، و يحقق طموح القيادة الرشيدة ، مشيراً إلى أهمية المسح الميداني لكافة المساجد في كل إمارة من قبل مدراء المكاتب في مدة لا تتجاوز أربعة أشهر لمعرفة احتياجاتها ومعالجة نواقصها أولاً بأول على أن يتم رفع تقرير شهري بهذا الخصوص إلى مدير عام الهيئة .

وناقش الاجتماع طلبات الفتاوى الواردة إلى مكاتب الهيئة من جهات رسمية في إمارات الدولة وتم الاتفاق على إحالتها إلى مركز الإفتاء الرسمي بالدولة حتى يتسنى الإجابة عليها من اللجنة الشرعية المختصة .

واستعرض رئيس الهيئة ما تحقق من نجاح في توحيد النقل التلفزيوني والإذاعي المباشر لخطبة الجمعة في إمارات الدولة ، وطالب بأن يتم إعداد مادة إعلامية تلفزيونية تبث قبل نقل الخطبة من أجل تعريف المشاهدين داخل وخارج الدولة بالنهضة العمرانية التي تحققت في مجال بناء المساجد ورعايتها .

وفيما يتعلق برفع مستوى خطباء المساجد وجه رئيس الهيئة المدراء بترشيح مدربين من كافة المكاتب لحضور الدورة التي ستقام في أبوظبي تمهيداً لإعداد دورات تدريبية قادمة تنظم في كل إمارة وذلك تفعيلاً للخطة الإستراتيجية للهيئة .

وفيما يتعلق بالتواصل مع الجمهور وجه رئيس الهيئة بتركيب لوحات إعلانية تتضمن التعريف بأرقام الهواتف المجانية لمركز الإفتاء الرسمي والوقف وموقع الهيئة الالكتروني على مداخل كل إمارة بالتنسيق مع البلديات .

واختتم الاجتماع بتأكيد سعادة الدكتور حمدان المزروعي حرص الهيئة الدائم على تكريم المتميزين من العاملين فيها خاصةً في قطاع المساجد وطلب من المكاتب ترشيح إمام وخطيب متميزين من كل إمارة حتى يتسنى مشاركتهم في رحلة العمرة التي ستنظم في إبريل القادم .