أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 19-02-2009

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

حاكم أم القيوين يطلع على الخطط المستقبلية لـ الشؤون الإسلامية

نشرت صحيفة الاتحاد الغراء خبرا يوم الثلاثاء الموافق 17/2/2009 جاء فيه مايلي:
حاكم أم القيوين يطلع على الخطط المستقبلية لـ الشؤون الإسلامية اطلع صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين أمس على الخطط المستقبلية والخدمات العامة للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والتي تتضمن العديد من المشاريع التي قامت بها الهيئة في الدولة والمشاريع المزمعة إقامتها في المستقبل القريب.
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم أم القيوين بالديوان الأميري أمس الدكتور حمدان بن مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وأعضاء الهيئة من مختلف الإمارات والدكتور محمد بن مطر الكعبي المدير العام للهيئة.
حضر الاستقبال سمو الشيخ عبدالله بن راشد المعلا نائب حاكم أم القيوين، والشيخ خالد بن راشد المعلا رئيس الديوان الأميري بأم القيوين.
وقال الدكتور محمد بن مطر الكعبي المدير العام للهيئة إن هذه الزيارة تأتي في إطار السلام على أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بعد زيارة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار التواصل مع المسؤولين الذين يدعمون الهيئة ويتابعون عن كثب تطورات ما قامت به الهيئة في الآوانة الأخيرة من توسعات في مركز الفتوى الرسمي وإعداد الطلبة الدارسين للشريعة والارتقاء بمستوى الأئمة والخطباء.
وقال إن هذه الجهود المبذولة من رئيس الهيئة وأعضاء مجلس الإدارة في كل إمارة تأتي بدعم مباشر من أصحاب السمو الحكام، وفي مقدمتها إنشاء مركز الفتوى الرسمي بالدولة الذي يعد المرجعية عن كل ما يتعلق بالأمور الشرعية، وكذلك الطلاب الدارسين لعلوم الشريعة وما قامت به الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف من تجهيز وتركيب شاشات للمساجد وتوحيد خطبة الجمعة على مستوى الدولة والبث الموحد المباشر للأذان الذي نال استحسان شريحة كبيرة من الناس.
وتسلم صاحب السمو حاكم أم القيوين نسخة من كتاب ''دروس المساجد'' من الدكتور حمدان بن مسلم المزروعي رئيس الهيئة الذي شرح لسموه ما يحتويه هذا الكتاب من موضوعات تخدم شريحة كبيرة من أصحاب الفضيلة العلماء وأفراد المجتمع.