أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 29-01-2015

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

مجلس إدارة الشؤون الإسلامية يوافق على مكافأة تشجيع المواطنين على الخطابة

مجلس إدارة الشؤون الإسلامية يوافق على مكافأة تشجيع المواطنين على الخطابةعقد مجلس إدارة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف اجتماعا برئاسة سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي ، رئيس المجلس ، وناقش العديد من القضايا التي تعنى بشؤون الوقف ، والمساجد ، والمركز الرسمي للإفتاء ، وشؤون الحج والعمرة ، ونظام العاملين بالهيئة ، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة التي تدفع وتيرة الإنجاز قدماً في هذه الشؤون .

وفي مستهل الاجتماع أشاد المجلس بدعم القيادة الرشيدة المتواصل لمختلف مشاريع وأنشطة الهيئة ، داعيا أن يمد الله تعالى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة -حفظه الله - بوافر الصحة والعافية ، وأن يوفق نائبه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي ، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد ، حكام الإمارات ، وولي عهده الأمين الفريق أول صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، إلى كل ما يصبون إليه من رفعة للوطن ، وإسعاد للمواطن .

ثم ترحم المجلس على الملك عبد الله بن عبد العزيز صاحب المبادرات العربية والإسلامية والعالمية الكبيرة فقد كان رحمه الله رجل الحكمة والسلام .

ثم استعرض جدول الأعمال ، وناقش بنوده ، فتم اعتماد لائحة الموارد البشرية والمالية للوقف ، واعتماد البيانات المالية للوقف لسنة 2013 ، ووافق على اختيار شركة لتدقيق حسابات الوقف للسنة المالية 2014 ، كما وافق على المبالغ المالية لاستكمال بناء عدد من المساجد في المنطقة الغربية ، وفي إمارة أم القيوين .

وبالنسبة للمركز الرسمي للإفتاء ، فقد تمت الموافقة على تعيين عدد من المفتين الجدد لرفد المركز بالخبرات والكفاءات العلمية نظراً للحاجة المتنامية إلى المفتين في الدولة .

كما وافق المجلس على تشجيع المواطنين المؤهلين للخطابة ورفع المكافآت الشهرية لهم بدفع 500 درهم لكل خطبة جمعة ، كذلك وافق على تعديل رواتب بعض المواطنين على بند الخبراء والمستشارين ، وتدريب (100) طالب خلال الاجازة الصيفية في جميع فروع الهيئة وبمكافآت مالية تشجيعية تبلغ 2000 درهم لكل طالب متدرب .

وفي شأن الحج فقد تمت الموافقة على آلية التسجيل الإليكتروني لموسم الحج بما يضمن المزيد من الالتزام وجودة التنظيم ، كما تمت الموافقة على ايفاد (50) حاجا من المواطنين على نفقة الوقف .

هذا وقد تدارس المجلس إمكانية تفعيل الوقف الصحي بإنشاء عدد من المراكز الوقفية الخدمية المتطورة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة ، سيعلن عنها بعد إتمام الإجراءات الإدارية والموافقات الأخرى بحسب المتطلبات الرسمية .