أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 17-11-2007

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

الهيئة تناقش خطة التوعية لموسم الحج القادم

ترأس سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي المدير العام للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الاجتماع الشهري لوعاظ وواعظات الهيئة في كافة إمارات الدولة بحضور محمد عبيد المز روعي نائب المدير العام للشؤون الإسلامية ورئيس قسم الوعظ طالب محمد الشحي.الهيئة تناقش خطة التوعية لموسم الحج القادم

بدأ الاجتماع بترحيب الدكتور محمد مطر الكعبي بالوعاظ والواعظات داعيا المولى عز وجل أن يحفظ لنا ديننا وقيادتنا ووطننا، ثم تحدث عن أهمية مراعاة استخدام الوعاظ الحكمة في الدعوة إلى الله تعالى وفي تعاملهم مع الناس إذا أن دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم قائمة على الحكمة والموعظة الحسنة.

ثم تطرق إلى أهمية الارتقاء بالذات من خلال مواكبة التقنيات الحديثة والاستفادة من المنتجات المتاحة في إيصال الكلمة الطيبة للجمهور.

بعد ذلك أقيمت ورشتا عمل للوعاظ والواعظات تم فيها مناقشة خطة الهيئة في الوعظ لموسم الحج والتي ستكون وفق المحاور التالية:

1- إقامة دورة توعية فقهية بالمناسك لمدة خمسة أيام وباللغات الثلاث: العربية والانجليزية والأوردية في المساجد لعامة الجمهور.

2- ورشة عمل للوعاظ المرشحين للسفر مع حملات الحج لمدة يوم واحد للبحث في التيسير الفقهي المتفق عليه لدى فقهاء المذاهب.

3- محاضرات توعيه فقهية في وسائل الإعلام والمؤسسات المتعاونة مع الهيئة.

4-ندوة مشتركة بين الهيئة و وزارتي الداخلية والصحة مع حملات الحج للتوعية والتذكير باشتراطات الموسم القادم.

5-تفعيل دور الهيئة في منافذ الدولة أيام موسم الحج (السفر والعودة) من خلال حضور وعاظ الهيئة في المطارات الرئيسية ومركز الغويفات البري للإجابة على أسئلة الحجاج وتوزيع نشرات التوعية بالمناسك.

وقد اختتم اللقاء بشكر المدير العام للمشاركين في ورش العمل وتمنياته لهم بالتوفيق في تنفيذ الخطة التوعوية مما سيكون له اكبر الأثر في تيسير الحج للراغبين في أداء الفريضة لهذا العام.