أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 06-01-2009

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

في الاجتماع الشهري لمدراء مكاتب الهيئة رئيس الهيئة يؤكد على بذل المزيد من التميز والتطوير

في الاجتماع الشهري لمدراء مكاتب الهيئة رئيس الهيئة يؤكد على بذل المزيد من التميز والتطويرترأس سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي المدير العام للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف صباح اليوم الاجتماع الشهري الأول لعام 2009م ، لمدراء مكاتب الهيئة وإداراتها على مستوى الدولة ، وذلك بمقر الهيئة في أبوظبي .

وفي بداية الاجتماع قدم مدير عام الهيئة خالص العزاء والمواساة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة يحفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يرعاه الله ، وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس للاتحاد حكام الإمارات ، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وإلى شعب الإمارات كافة بوفاة المغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن أحمد المعلا.

ثم نقل سعادة مدير عام الهيئة تحيات سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة إلى السادة مدراء مكاتب الهيئة مؤكداً لهم مع مطلع العام الجديد استمرار الهيئة في تنفيذ خطتها الإستراتيجية والتشغيلية بما يحقق رؤية مجلس الوزراء الموقر في رعاية المساجد ومراكز تحفيظ القرآن الكريم وتنظيم شؤون الحج والعمرة واستثمار الوقف خدمةً للمجتمع .

بعد ذلك استعرض مدير عام الهيئة مع المدراء جدول الأعمال مطالباً إياهم ببذل أقصى الجهد في تطوير أعمالهم وتنفيذ الخطط السنوية الموضوعة كل في إمارته مؤكداً على أن الهيئة ماضية في تقديم كل ما من شأنه تحقيق طموحات القيادة الرشيدة في ترسيخ منهج الوسطية والاعتدال و معالجة قضايا المجتمع .

بعد ذلك تم مناقشة خطة الاجتماعات الشهرية والدورية للهيئة لعام 2009م والتي تشمل اجتماعات مدراء المكاتب مع العاملين في المساجد من خطباء وأئمة ومؤذنين بالإضافة إلى اجتماعاتهم مع مفتشي المساجد ، و إداريي مراكز تحفيظ القرآن الكريم ، والوعاظ ، والمحاسبين ، والشؤون الإدارية.

من ناحية أخرى استمع الحضور إلى عرض مدير مراكز تحفيظ القرآن الكريم حول خطة المراكز لعام 2009م ، وقد أكد مدير عام الهيئة على أهمية بذل الجهد من أجل الارتقاء بها بما يحقق طموح الهيئة في هذا المجال ، وعليه تم تشكيل لجنة لعمل دراسة شاملة كاملة لإعادة تقييم مراكز التحفيظ ووضع تصور كامل لآلية عملها وإعادة تأهيل المدرسين بها ، واقتراح آليات جديدة لصرف مكافآت الطلبة ، و اقتراح خطة عمل المراكز في الدورة الصيفية القادمة .

وقد أطلع مدراء مكاتب الهيئة على آلية عمل شركات نظافة المساجد في ضوء الخطة الجديدة التي تم اعتمادها اعتباراً من مطلع هذا العام .

وفيما يتعلق بتنمية الوعي الوقفي داخل المجتمع تقرر زيادة عدد الحصالات النقدية التي يتم توزيعها على المؤسسات والمراكز التجارية إلى جانب زيادة عدد مندوبي الوقف العاملين وفتح المجال أمام المواطنين للعمل بالمكافأة نظير عملهم بعد فترة الدوام كل في إمارته شريطة رفع دراسة من مدير كل مكتب بذلك .

وقد اختتم سعادة مدير عام الهيئة الاجتماع بتأكيده على ضرورة التواصل مع الجمهور والمتعاملين مع الهيئة والاستجابة إلى ملاحظاتهم وعليه تقرر العمل على تخصيص خط هاتفي مجاني لتلقي اقتراحات الجمهور وملاحظاته .