أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 12-11-2013

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

محمد بن راشد يزور"الشؤون الإسلامية"ويقلد الوعاظ وشاح الدولة

محمد بن راشد يزورالشؤون الإسلاميةويقلد الوعاظ وشاح الدولةقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" صباح اليوم بزيارة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في مقرها الرئيسي في العاصمة أبوظبي. 


ولدى وصول سموه يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم ومعالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي إلى مبنى الهيئة ..كان في إستقبال سموه ومرافقيه سعادة الدكتور حمدان بن مسلم المزروعي رئيس الهيئة وكبار موظفيها وزهرة قدمت لسموه باقة ورد تقديرا للزيارة الكريمة وترحيبا بمقدم سموه.


  وقد قلد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الزيارة أحد عشر طالبا وطالبة إماراتية تخرجوا من جامعة محمد الخامس المغربية وعاظا وواعظات إسلاميات ..وشاح الدولة تقديرا لنجاحهم وحصولهم على درجتي البكالوريوس والماجستير وتعيينهم وعاظا في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والإوقاف مهنئا سموه الشباب الخريجين على تفوقهم وتخصصهم في الوعظ الديني كدفعة أولى على مستوى الدولة.


وخاطبهم سموه "أهنئكم على هذا الإنجاز وعلى ما وصلتم إليه من علم خاصة في مجال الوعظ الديني وهذه بداية الطريق نريدكم مواصلة السير على هذا الدرب وصولا إلى نهايته".


ودعا سموه لأن تكون صدورهم رحبه وقلوبهم واسعة للإستماع إلى إخوانهم وأخواتهم ممن لهم إستفسارات حول بعض أحكام الشريعة الإسلامية والفتاوى الدينية وتمنى لهم سموه النجاح والتوفيق في خدمة وطنهم ودينهم الإسلامي الحنيف دون غلو  أو مغالاه وأن تكون الوسطية والإعتدال والفهم والتسامح سبيلهم في أداء رسالتهم الوطنية.


 واستمع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.. إلى شرح قدمه سعادة الدكتور حمدان بن مسلم المزروعي حول جامعة محمد الخامس التي صدر مرسوم عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بتأسيس فرع الجامعة في أبوظبي حيث إستقبلت مطلع العام الدراسي الحالي أكثر من مئة طالب وطالبة من أبناء الدولة ومن مملكة البحرين الشقيقة للدراسة في كلياتها الإسلامية في عدد من التخصصات مشيرا إلى انها الجامعة الأولى على مستوى الدولة التي تدرس عددا من العلوم الإسلامية ومنها الوعظ والإرشاد الديني مؤكدا أن الدفعة الأولى من الخريجين تفوقوا في دراستهم وحصلوا على درجة الماجستير بكفاءة عالية من فرع الجامعة في أبوظبي والتحقوا بعملهمم  في الهيئة.


 ثم تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قسم الفتاوى الذي يتولى علماء متخصصون فيه الرد هاتفيا على إستفسارات وأسئلة الجمهور باللغات العربية والإنجليزية والأوردية حول عدد من القضايا والأمور المتصلة بأحكام الشريعة الإسلامية السمحاء.


   وتسلم سموه من مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف درع مسجد الشيخ زايد الكبير تقديرا لسموه بمناسبة الزيارة .


  ثم عرج سموه قبيل مغادرته مقر الهيئة على حضانة أطفال العاملين والعاملات في الهيئة التي تضم عشرين طفلا واطمأن سموه إلى الرعاية التي يحظون بها في الحضانة.


  والتقطت لسموه في ختام الزيارة وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الصور التذكارية مع مدير عام وموظفي الهيئة وودع بمثل ما إستقبل به سموه من حفاوة وترحيب.