أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 04-12-2008

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

رئيس بعثة الحج يتفقد حملات الحجاج في مكة ويستقبل قنصل الامارات في جدة


رئيس بعثة الحج يتفقد حملات الحجاج في مكة ويستقبل قنصل الامارات في جدةمكة المكرمة في 3 ديسمبر
/
تفقد سعادة محمد عبيد المزروعي رئيس بعثة الحج الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة ظهر اليوم مقار حملات الحج الاماراتية في مكة المكرمة واطمأن على اوضاع الحجاج والخدمات المقدمة لهم واستمع من اصحابها الى اوضاع حجاجهم المطمئنة.

واكد عدد من اصحاب الحملات للمزروعي على سلاسة الاجراءات حتى الان، وان جميع الحجاج المرافقين لهم ضمن هذه الحملات بخير.

من جهة اخرى زار قنصل الامارات العام في جدة سعادة محمد عمران الشامسي ظهر اليوم، مقر البعثة الرسمية لدولة الامارات في مكة المكرمة، واطمأن من محمد عبيد المزروعي على سلامة اعضاء البعثة وحملات الحج القادمة من الامارات.

وقال الشامسي ان زيارته جاءت للاطمئنان على سلامة اعضاء البعثة وللتهنئة بالعيد الوطني السابع والثلاثين لدولة الامارات. ورفع والمزروعي التهنئة الى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله والى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي واخوانهما حكام الامارات بالعيد الوطني السابع والثلاثين.

رئيس بعثة الحج يتفقد حملات الحجاج في مكة ويستقبل قنصل الامارات في جدةوقال الشامسي ان جولته تشمل ايضا مقر البعثة في منى وعرفات، والاطمئنان على كل ما يتصل بامور حجيج دولة الامارات، مؤكدا ان طاقم القنصلية يبذل كل جهده لخدمة حجيج الاراضي المقدسة وتذليل أي صعاب قد تواجههم.

ومن جهته قال حمد معلا نائب رئيس البعثة ان عدد حملات الحج التي وصلت الى مكة المكرمة بلغ حتى فجر اليوم (الاربعاء) 36 حملة تقل 3589 حاجا منهم 2634 مواطنا و341 عربيا و403 اسيويا و211 اداريا.

وبلغ عدد حملات الحج التي وصلت المدينة المنورة 119 حملة باجمالي 5932 حاجا منهم 2849 مواطنا و2479 مقيما و604 اداريا وفنيا.

واشار الى ان لجان التفتيش التابعة للبعثة الرسمية تعمل على مدار الساعة على تفقد أوضاع حجاج الدولة وتلقي الاتصالات عبر عدد من الخطوط الهاتفية المخصصة للاستفسارات الشرعية والطبية والشكاوى.