أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 13-08-2013

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

هيئة الشؤون الإسلامية تدعو للالتزام بالأعداد المقررة للحج

mmmبناء على التوسعة التي تقوم بها حاليا حكومة خادم الحرمين الشريفين في الحرم المكي، وخاصة في صحن الطواف .. وتنفيذا للتوافق الرسمي فيما بين الدول الاسلامية كافة بتقليص عدد حجاج كل دولة بنسبة 20%

وحفاظا على راحة الحجاج وتأمين حج متكامل مبرور، فإن الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف تهيب بالإخوة الراغبين في الحج ممن سبق لهم أن أدوا ما افترضه الله عليهم أن يتيحوا المجال في هذه السنة والتي تليها إلى الناس الذين لم يحجوا من قبل ..

كما تهيب الهيئة بجميع مقاولي الحج أن يلتزموا بالأعداد المخصصة لهم من بعثة الحج الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة علماً أن بعثة الحج لهذا العام لن تمنح التراخيص إلا لمن تم التوافق عليه من الأعداد مع المقاولين .

ونذكر الجميع أن وزارة الحج في المملكة قد أصدرت تعليماتها الواضحة بهذا الشأن ، الأمر الذي يستوجب معه تقليص الطاقة الاستيعابية للمطاف ، وعدم الاستجابة لأي طلب للزيادة في أعداد الحجاج للدول العربية والإسلامية ،ودول الأقليات الإسلامية، عن الحصة المقررة لحين الانتهاء من مشروع توسعة المطاف،والمشاريع الأخرى التي تعمل حكومة خادم الحرمين حالياً على تنفيذها بهدف تطوير الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وزيادة الطاقة لهذه  الأماكن مستقبلا ، بمشيئة الله تعالى كما ذكرت الوزارة .

وعليه فقد صرح سعادة محمد عبيد المزروعي ،رئيس بعثة الحج الرسمية لدولة الامارات ،بأن بعثة حج الإمارات كبقية بعثات الحج الإسلامية تقدر جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين المشكورة، وستلتزم بالنسبة المقررة، والتي ستخفض أعداد حجاجنا من (6228) حاجا الى (4982 )لموسم الحج هذا العام 1434هـ