أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 16-07-2013

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

«الشؤون الإسلامية والأوقاف» تتبرع بمليون درهم

«الشؤون الإسلامية والأوقاف» تتبرع بمليون درهمأعلنت الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف عن تبرعها بمبلغ مليون درهم لصالح حملة كسوة مليون طفل حول العالم، وأكد الدكتور حمدان المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف ان مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لكسوة مليون طفل حول العالم ليست بجديدة على مبادرات سموه الانسانية والخيرية وتتميز بأنها تركز على الطفولة وتوفير احتياجات الاطفال وإدخال الفرحة على قلوبهم في الشهر الكريم. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر الهلال الاحمر بحضور الدكتور عتيق الفلاحي الامين العام لهيئة الهلال الاحمر.

عون ومساعدة

وأشار المزروعي الى ان صاحب السمو نائب رئيس الدولة يتلمس دائما احتياجات الشعوب المنكوبة ويمد يد العون والمساعدة في كافة بقاع الارض حيث تمثل هذه المبادرة الانسانية توجه القيادة الرشيدة للدولة وحرصها على مد يد العون لكل المحتاجين من كافة الشرائح ومنهم الاطفال.

ودعا المزروعي المحسنين والخيرين من افراد ومؤسسات وشركات الى المساهمة في دعم الحملة التي تهدف الى ادخال الفرحة والابتسامة الى قلوب الاطفال الذين هم بناة المستقبل واللبنة الاولى للمجتمعات.

وأكد رئيس الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف ان اختيار صاحب السمو نائب رئيس الدولة لهيئة الهلال الاحمر لتنفيذ الحملة يأتي من ثقته بهذه الهيئة الانسانية وقدرتها وكفاءتها على تنفيذ الحملة بجدارة والتي لديها مكاتب وفروع في مختلف دول العالم الامر الذي يسهم في ارسال المساعدات بشكل سريع للمحتاجين.

تبرع سخي

من جانبه وجه الدكتور محمد عتيق الفلاحي الامين العام لهيئة الهلال الاحمر الشكر للهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف على تبرعها السخي للحملة وقال ان الهيئة من الجهات السباقة لعمل الخير ودعم مختلف اوجه الخير محليا وخارجيا.

وقال الفلاحي ان الحملة حصدت نجاحا كبيرا بدعم المحسنين والخيرين من مختلف الافراد والمؤسسات الحكومية والخاصة مشيرا الى ان الهلال الاحمر يطمح ان تغطي الحملة اكثر من مليون طفل محليا ودوليا وان مكاتب الهلال المتواجدة بالخارج وعددها 12 مكتبا اضافة الى السفارات كان لها الدور البارز في المساهمة بدعم الحملة وايصال الكسوة الى الاطفال بأسرع وقت ممكن.

وأشار الفلاحي الى انه بالنسبة للدول التي ليس للهلال مكاتب فيها فإن وفود من الهلال توجهت واخرى ستتوجه الى تلك الدول لتوزيع المساعدات ومتابعة تنفيذ الحملة حيث تم ايفاد 20 وفدا الى تلك الدول مشيرا الى ان هنالك وفد سيتوجه لى الصين وآخر الى جمهورية مصر العربية اضافة الى الوفد الموجود بالأردن وغيرها من الدول للإشراف على توزيع المساعدات.

وتوقع الفلاحي ان تحصد الحملة اعلى الايرادات لتحقيق اهدافها خاصة وان موضوع الحملة يعتبر مبتكرا وخلاقا مشيرا الى ان الحملة ستكون من انجح الحملات التي نظمها الهلال الاحمر خاصة وانها تأتي بمبادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والتي تؤكد اهتمام سموه بمساندة الشرائح الضعيفة وبشكل خاص الاطفال.