أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 30-11-2008

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

نائب رئيس بعثة الحج الرسمية يتفقد حجاج الدولة في المدينة المنورة

نائب رئيس بعثة الحج الرسمية يتفقد حجاج الدولة في المدينة المنورةتفقد السيد حمد يوسف معلا نائب رئيس بعثة الحج الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، عدداً من حملات حجاج الدولة التي وصلت إلى المدينة المنورة والتي بلغ عددها ثلاثين حملة حتى صباح اليوم الجمعة ، مؤكدا أن ذلك يأتي في سياق الاطمئنان على حجاج الحملات.

وقد شملت الزيارة اللقاءات المباشرة مع حجاج الدولة والتفقد الميداني لمقرات سكنهم والاطلاع على الخدمات المقدمة لهم ، حيث أعرب الحجاج عن شكرهم لبعثة الحج الرسمية والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف على حرصها الدائم وتواصلها المستمر مع حجاج الدولة وعلى الحفاوة وحسن الاستقبال الذي وجدوه من أعضاء البعثة في مطار المدينة المنورة .

وكان نائب رئيس البعثة قد قام بالاجتماع مع لجان فوج البعثة التحضيرية بالمدينة المنورة حيث اطمأن على سير عمل اللجان واستعداداتهم لاستقبال الحجاج وما تم من تنسيق مع مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة لتسهيل إجراءات دخول حجاج الدولة ، وقد وجه بأن تتواجد لجنة استقبال مكونة من واعظ وطبيب ومفتش ومندوب علاقات للقيام بما يلزم نحوهم وتذليل أي عقبات تعترض وصولهم .

ووجه لجان التفتيش بتوزيع الاستبيانين الذين أعدتهما الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف على حجاج الدولة وأصحاب الحملات وذلك من أجل معرفة آرائهم في الخدمات المقدمة لهم من البعثة الرسمية للحج والحملات ، سعياً للارتقاء بها تحقيقاً للخطة الإستراتيجية للهيئة ، إضافة لتزويد الحملات بالملصق المتضمن لأرقام الخطوط الهاتفية الخاصة بالرد على استفسارات حجاج الدولة الشرعية والطبية وكذا هواتف شكاوى الحجاج .

والجدير ذكره أن البعثة انتهت من تجهيز مقرها في فندق الحرم ، كما وأكملت تجهيز العيادة الطبية، ومكتب الوعظ، والمكتب الإعلامي، ومكتب التفتيش وتسجيل وصول الحملات .

هذا وقد انتهت البعثة التحضيرية من استكمال جميع الإجراءات الخاصة باستقبال البعثة الرسمية للحج برئاسة سعادة محمد عبيد المزروعي والتي تصل صباح يوم الأحد القادم إلى مطار جدة، حيث سيكون في استقبالهم السيد حمد يوسف معلا نائب رئيس البعثة ورؤساء لجان البعثة التحضيرية .