أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 17-12-2012

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

هيئة الشؤون الإسلامية تشارك في مؤتمر مستخدمي إزري في الشرق الأوسط وأفريقيا

 هيئة الشؤون الإسلامية  تشارك في مؤتمر مستخدمي إزري في الشرق الأوسط وأفريقياشاركت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في فعاليات مؤتمر مستخدمي إزري في الشرق الأوسط و أفريقيا الذي عقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة ما بين 10و12 ديسمبر 2012 برعاية حكومة أبوظبي وبالشراكة مع مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات وبحضور أكثر من 1500 خبير ومختص من مختلف أنحاء العالم.

وشهد هذا المؤتمر- الذي يعتبر الأضخم على مستوى الشرق الأوسط و أفريقيا في مجال نظم المعلومات الجغرافية- حضور خبراء وصناع القرار ورجال الأعمال للاطلاع عن قرب على مستقبل التكنولوجيا الجيومكانية ومدى تأثيرها على المنطقة. وتبادل المشاركون في المؤتمر تجاربهم وخبراتهم وإنجازاتهم في مجال تطبيق نظام المعلومات الجغرافية وكيفية الاستفادة من التكنولوجيا الجيومكانية من أجل تطوير قدرات الخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية والخاصة إلى الأفراد ومواكبة آخر التطورات في مجال تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية.

وقد دعي إلى هذا المؤتمر العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة داخل دولة الإمارات وخارجها، ومن بينها الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف التي مثلها مريم راشد البريكي، مديرة إدارة تقنية المعلومات في الهيئة. وتأتي هذه المشاركة في إطار اهتمام الهيئة بتنفيذ خطة الحكومة الإلكترونية وحرص الهيئة على تقديم أرقى الخدمات إلى الجمهور من خلال عرض أربع خدمات بحث وهي تحديد أماكن المساجد ومراكز تحفيظ القرآن الكريم ومندوبي الوقف وصناديق التبرعات التابعة للهيئة، بحيث يمكن الوصول إلى هذه الخدمات الإلكترونية الجديدة عن طريق دليل الخرائط التفاعلية على موقع الهيئة www.awqaf.gov.ae، والتي تم عرضها لزوار المؤتمر الذين توافدوا إلى جناح الهيئة في المركز.

والجدير بالذكر أن مشروع خدمة دليل الخرائط التفاعلية على موقع الهيئة ينسجم مع أهداف الخطة الحكومية الرامية إلى تطوير خدماتها المقدمة للجمهور وخاصة استراتيجية الحكومة الالكترونية المتكاملة في ظل توجيهات القيادة الرشيدة لبناء قاعدة بيانات شاملة والارتقاء بمستوى الولوج للبيانات المكانية والجغرافية للمؤسسات الحكومية والخاصة المشاركة في البرنامج. ومن شأن هذه الخدمة إغناء محتوى الموقع الإلكتروني للهيئة وتنويع خدماته الإلكترونية ودعم عمليات صنع القرار وتعزيز سبل التواصل مع أفراد المجتمع والمؤسسات.