أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 16-10-2012

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

في معرض جيتكس 2012 "الشؤون الإسلامية " تطلق تطبيق خدماتها الإلكترونية الجديدة

في معرض جيتكس 2012 في اليوم الأول لافتتاح سموه معرض جيتكس 2012م اطلع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على تطبيق خدمات الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف على  الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية  بحضور الدكتور محمد مطر الكعبي، مدير عام الهيئة، الذي قام بتقديم شرح عن مختلف الخدمات التي  يوفرها هذا التطبيق الإلكتروني.

وتسعى الهيئة من خلال هذا التطبيق الذي طورته  إلى تمكين  أفراد  المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة للوصول إلى خدمات جديدة كالبحث عن أقرب مسجد ومعرفة مواقيت الصلاة واتجاه القبلة ، ومعرفة أماكن مراكز تحفيظ القرآن الكريم ومندوبي الوقف وصناديق التبرعات من خلال دليل الخرائط التفاعلية المتاح أيضا على موقع الهيئة على شبكة الإنترنت. ويتوفر التطبيق الإلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية ويمكن تحميله بالمجان. كما يشمل مجموعة متكاملة من خدمات الهيئة الإلكترونية التي تدخل ضمن خطتها الاستراتيجية التي أقرها مجلس الوزراء الموقر وتهدف إلى تحويل العديد من الخدمات إلكترونيا مستفيدة في ذلك من التقنيات الحديثة وما توفره من حلول عملية للمؤسسات وهو ما يجعل خطط الحكومة الإليكترونية في أوج التفعيل والمعاصرة .

ويضم تطبيق الهيئة الإلكتروني  مجموعة متكاملة من الخدمات الجديدة التي تعرضها الهيئة في أسبوع جيتكس للتقنية 2012  ويشمل التطبيق على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية خدمات أخرى مثل الفتاوى الإلكترونية ومعلومات تفصيلية حول الحج والعمرة لفائدة الحجاج بما فيها إمكانية التواصل مع البعثة الرسمية للحج وأسماء الحملات المعتمدة وواجهة تفاعلية تسمح للمستخدمين بإثرء مواضيع خطب  الجمعة إضافة إلى إصدارات الهيئة وخدمات الوقف لفائدة الراغبين في التبرع.

ومن الخدمات الجديدة الأخرى التى طورتها الهيئة هناك مركز الاتصال الرسمي : AWQAF800  الذي يهدف إلى التواصل الفعال مع أفراد الجمهور حيث سيكون من بين مهامه توفير حلول متكاملة تخص إدارة علاقات العملاء وتضم جميع إدارات الهيئة وفروعها  باستخدام تطبيقات مايكروسوفت ديناميكس (Microsoft Dynamics CRM 2011). ومن أهم مميزاته كذلك تقديم إدارة متكاملة لعلاقات العملاء حيث تشمل التعامل مع  الاستفسارات أو الشكاوى التي يتقدم بها العميل لأي إدارة داخل الهيئة ويتيح هذا التطبيق للعميل متابعة حالة طلبه والتواصل معه هاتفيا أو عبر البريد الالكتروني أو الرسائل النصية القصيرة.

هذا وتشارك الهيئة هذه السنة في فعاليات المعرض ضمن منصة الحكومة الإلكترونية الاتحادية لدولة الإمارات وبهذا الخصوص صرح سعادة الدكتور الكعبي قائلا، " تأتي مشاركة الهيئة في معرض جيتكس لهذا العام ضمن منصة الحكومة الإلكترونية الاتحادية تعزيزا للتنسيق بين الهيئة والجهات الحكومية وضمن الخطة الإستراتيجية للهيئة التي اعتمدها مجلس الوزراء الموقر... والمشاركة ضمن منصة واحدة هي مناسبة أيضا لجميع الجهات الحكومية الاتحادية للتواصل وتبادل الخبرات خلال فعاليات المعرض والتعرف عن قرب على الحلول الإلكترونية وما طورته كل مؤسسة على حدة خدمة للأفراد ومؤسسات المجتمع."

وأثناء زيارته لجناح الهيئة، ثمن سعادة الدكتور الكعبي المجهودات التي قام بها جميع العاملين في إدارة تقنية المعلومات بإشراف أ. مريم راشد البريكي،مديرة إدارة تقنية المعلومات بالهيئة،وأثنى على روح العمل الجماعي طيلة فترة التخطيط والإعداد والإنجاز للخدمات الإلكترونية الجديدة التي لاقت استحسانا كبيرا من الزوار الذين توافدوا بكثرة على جناح الهيئة للاستفسار عنها وعن كيفية الاستفادة منها عمليا في حياتهم اليومية.

وفي إطار فعاليات المعرض تقوم الهيئة أيضا بتعريف الزوار بالموقع الرسمي للهيئة (أوقاف.امارات) على النطاق العربي (.امارات)، مبرزة مزايا استخدام العنوان العربي كسهولة الدخول للموقع بالنسبة للمتصفحين الراغبين باستخدام اللغة العربية وسهولة تذكر الاسم واستعماله في أي نطاق عربي.