أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 06-10-2008

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

إقبال كبير على المساهمة في مشاريع الوقف الخيري

إقبال كبير على المساهمة في مشاريع الوقف الخيريأكد محمد عبيد المزروعي نائب مدير عام الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف أهمية دعم ومساندة مشاريع الوقف الخيري التي أعلنت عنها الهيئة ضمن فعاليات أسبوع الوقف الخيري تحت عنوان “نبت في الارض وأثمر في السماء” والمقامة برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء.

وقال في تصريح له بمناسبة توزيع صناديق الوقف الخيرية، ان المساهمة في مشاريع الوقف الخيرية بفئاتها المختلفة سيعود بالمنفعة الكبيرة على المسلمين حيث ان العوائد الاستثمارية الناتجة عن تلك المشاريع يعود ريعها لدعم ومساندة المسلمين المحتاجين والانفاق عليهم في داخل الدولة وخارجها.

وأوضح المزروعي أهمية توعية المجتمع بدور الوقف الخيري في التنمية، مشيرا الى ان الهيئة العامة للشؤون الاسلامية قامت بحملات توعية مستخدمة فيها أحدث الوسائل العلمية والتعليمية التكنولوجية الحديثة، كما اقامت الهيئة مراكز في كافة إمارات الدولة وصل عددها لأكثر من 32 مركزا تتضمن 95 مندوب تسويق.

وأضاف ان مراكز المساهمة في مشاريع الوقف الخيري في أبوظبي تتوزيع على مراكز المارينا مول وأبوظبي مول والخالدية مول والوحدة مول حيث تشهد إقبالا لافتا من قبل كافة فئات وشرائح المجتمع التي تسارع للمساهمة في مشاريع الوقف ودعمها لما فيها من خير ومنافع كثيرة للمسلمين.

وأفاد بأنه ضمن حملة اسبوع الوقف الخيري التي انطلقت مع بداية شهر رمضان المبارك تم حتى الآن توزيع أكثر من 160 الف مطبوعة على الجمهور لتعريفهم بمشاريع الوقف واماكن إقامتها وقيمة الاستثمار فيها.

واوضح انه كان لمشروع السهم الوقفي الذي أطلقته الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف دور كبير في زيادة مساهمة الافراد في مشاريع الوقف الخيرية.

وأشار الى أن الهيئة عمدت إلى استخدام الوسائل الاعلانية المبتكرة في كافة إمارات الدولة لتعريف الجمهور بالدور الذي تقوم به في مجال نشر وتعزيز مفهوم الوقف الخيري.. كما كان للاطفال نصيب مهم من تلك الحملات التوعوية المتعلقة بالوقف وتشجيعهم على الادخار ودعم مشاريع الخير المرتبطة بمساندة ودعم المحتاجين من المسلمين في كافة الاقطار الاسلامية.

وتوقع المزروعي ان تكون حصيلة المساهمة في مشاريع الوقف الخيرية منذ بدء الحملة كبيرة جدا.. وقال انه سيتم الاعلان عن نتائج حملة أسبوع الوقف الخيري في النصف الاول من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل..كما سيتم إقامة احتفال كبير لتكريم كبار المحسنين والمتبرعين والمساهمين في مختلف مشاريع الوقف.