أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 05-06-2011

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

تعزيز التعاون بين دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة و الهيئة

sagurبحث الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف بالشارقة سبل تعزيز آليات التعاون وتنسيق الجهود وتضافرها وتطويرها فيما بين دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تنفيذا للأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، المنبثقة عن توجيهات القيادة الرشيدة للارتقاء بالأداء نحو التميز.

 جاء ذلك خلال زيارة رسمية قام بها للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بأبوظبي رافقه فيها الشيخ عبدالله القاسمي، وجرى استعراض الإجراءات التطويرية التي تشهدها الهيئة في كافة مجالات عملها سواء في عمارة المساجد ورعايتها أو في مجال تنمية وإدارة الوقف وتشجيع العمل الخيري ودعم المجتمع وإرشاده وبث روح الإسلام السمحة بين أفراده على أسس الاعتدال التي أرساها ديننا الحنيف.  

 ونقل الشيخ صقر تحيات سمو الشيخ  الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وسمو ولي عهد الشارقه.  وفي المقابل ثمن الدكتور حمدان مسلم المزروعي دعم القيادة الرشيدة وحرصها ومتابعتها لعمل الهيئة للإرتقاء بها وبدورها في المجتمع. 

واستعرض اللقاء الانجازات الريادية التي تحققت ومنها تبني خطة خاصة لتغذية وتحديث بيانات شاشات المساجد، وحصول الموقع الالكتروني الذي قيم بدرجة كاملة وفقا للمعايير العالمية، واستخدام الوسائل الرقمية والحاسب الآلي في تسهيل حفظ القرآن الكريم، بالإضافة إلى خطة لتطوير  آلية عمل خطبة الجمعة الموحدة  وتطويرها، وجهود الهيئة في تلبية احتياجات المساجد حيث توفر الهيئة المصاحف بعد أن تقوم بطباعتها، فضلا عن توزيع فرش موحد للمساجد من افضل الأنواع والنخب، والاهتمام بنظافة وصيانة المساجد بشكل مستمر.