أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 05-05-2011

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

تفعيل اتفاقيتي الشراكة مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة بشأن الاهتمام بالمساجد ورعايتها

mudraبحثت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف سبل تفعيل اتفاقيتي الشراكة مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة بشأن الاهتمام بالمساجد ورعايتها وتوفير احتياجاتها، بالإضافة إلى دراسة مقترحات وآلية توطين ائمة المساجد، والنظر في المقترحات الخاصة بزيادة المزايا التي يتمتع بها الأئمة المواطنون العاملون بالمكافأة.

وتوجه الدكتور محمد مطر الكعبي المدير العام للهيئة خلال اجتماع مدراء مكاتب فروع الهيئة الذي انعقد مؤخرا بمقر الهيئة بأبوظبي بالشكر والامتنان للقيادة الرشيدة لدعمها المتواصل في دفع مسيرة التطوير والتنمية في كافة امارات الدولة.

ونقل الكعبي تحيات سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة إلى مدراء المكاتب لحرصهم على حضور الاجتماعات والورش الشهرية لما فيه مصلحة العمل تنفيذا للخطط الاستراتيجية والتشغيلية والتنفيذية للهيئة متمنيا لهم دوام التوفيق والسداد. 

وبحث المدراء خلال الاجتماع آليات وضوابط الصرف من أموال الوقف المحلي في كل إمارة على مساجد نفس الإمارة، وتم استعراض بعض الأوقاف التابعة  للهيئة في الشارقة وتقرر دراسة مدى حاجتها للصيانة.

كما تقرر التوجيه بالإسراع في توريد الفرش للمساجد وتوزيعها على فروع الهيئة وفقا لحاجة كل فرع قبل حلول شهر رمضان المبارك، إلى جانب توزيع نسخ جديدة من المصاحف على المساجد وفقا لسعة المساجد وأعداد المصلين التي تؤمها، فضلا عن دراسة احتياجات المساجد كافة وخدماتها.