أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 31-03-2011

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

دورة تأهيلية لمحفظي القرآن الكريم بالمراكز والمعاهد الدينية في أبوظبي

thfeezنظمت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في مسجد الشيخ محمد بن زايد بأبوظبي دورة تأهيلية لمحفظي القرآن الكريم بمشاركة 60 محفظا من مختلف المراكز والمعاهد الدينية في مدينة ابوظبي.

 وهدف الدورة التي استمرت لمدة يومين هو  رفع كفاءة المحفظ العلمية والعملية، وتبصير المحفظين بحقيقة وظيفتهم ، وتزويد المحفظ بواقع وقيمة خصوصيات المجتمع وترسيخ منهج التعامل مع خصوصيات طلبة القرآن، وتلبية حاجة المجتمع من المحفظين القادرين على تحفيظ كتاب الله تعالى بتفوق وتميز.

وتأتي الدورة ضمن الخطة الاستراتيجية للهيئة التي اقرها مجلس الوزراء الموقر وتفعيلا  لمبادرات الخطة التشغيلية للهيئة الهادفة الى رفع كفاءة المحفظين وتطوير قدراتهم والارتقاء بأداء المراكز والمعاهد الدينية نحو التميز.

و قال الشيخ طالب الشحي مدير ادارة الوعظ بالهيئة ان على المحفظ واجبات ومسؤولية وأمانه تقع على كاهله عليه القيام بها وتطوير قدراته ومهاراته بحيث يقدم الافضل دائما ويعكس الصورة الايجابية للمحفظ التي يتطلع اليها الحفظه.

وتطرق إلى دور الهيئة في تنمية الوعي الديني للمجتمع واظهاره من خلال العاملين فيها ومنهم الحفظه الذين فتح الله تعالى لهم باب العلم وانزلهم هذه المنزلة الرفيعة.

 

يذكر  ان مسابقة القرآن الكريم التي اطلقت الهيئة دورتها الاولى العام الماضي لاقت اقبالا واهتماما واسعا من الجمهور مشيرا إلى ان ما يميز المسابقة في دورتها هذا العام هو تكريم المحفظ المتميز وتكريم المركز المتميز.