أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 27-02-2011

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

انطلاق أعمال الصيانة السنوية الشاملة للمساجد في إمارة أبوظبي

SIYANAدشنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف من خلال شركة مساندة  أعمال التنظيف والصيانة السنوية الشاملة لكل المساجد في إمارة أبوظبي  والتي ستستمر لتغطي كافة المساجد في الإمارة استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك .

وكشف سعادة محمد عبيد المزروعي المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية بالهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف خلال انعقاد اجتماع الهيئة مع شركة مساندة مؤخرا في مقر الهيئة بأبوظبي برئاسته وحضور مديري مكاتب فروع الهيئة في إمارة أبوظبي وممثلي شركة مساندة لبحث تطوير آلية صيانة ونظافة المساجد ،كشف عن خطة للصيانة العامة للمساجد للعام 2011 والتي تقوم شركة مساندة بإعدادها حاليا بالتعاون مع مكاتب فروع الهيئة في إمارة أبوظبي تمهيدا لتخصيص الموازنة المطلوبة وإعداد الجداول الزمنية لتنفيذ الخطة مؤكداً أنه تم ترسية عطاء لشركة استشارات هندسية للاعتناء بحدائق المساجد وإدارتها.

وطالب الاجتماع شركة مساندة بضرورة الاهتمام بانجاز الأعمال على وجه السرعة مع مراعاة المحافظة على أثاث المساجد من فرش وأجهزة كهربائية، ودعا فريق مساندة بمتابعة الأعمال التي تقوم بها الشركات المقاولة عن كثب ،وإلزام شركات نظافة وصيانة المساجد ( المقاول) بإزالة كافة المخلفات الناجمة عن أعمال الصيانة والنظافة.

 من جانب آخر أعلن تقرير مساندة الذي جرى استعراضه خلال الاجتماع بأن الشركة قامت بإجراءات إضافية لرفع مستوى النظافة في المساجد تتمثل بتشكيل 43 فريق عمل مكون من 1800 عامل للقيام بأعمال التنظيف اليومية والشاملة.

وأوضح التقرير  انه تم الانتهاء من أعمال التنظيف الشاملة للمساجد من الداخل والخارج بالإضافة إلى مصليات النساء والمرافق الصحية وساحات المساجد والمنارة.