أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 19-01-2011

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

مجلس إدارة الهيئة يعتمد الميزانية التقديرية للعام الحالي2011م

مجلس إدارة الهيئةاعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الميزانية التقديرية للأوقاف للعام الجاري وتقرر عرض دراسة سكنات ائمة المساجد بالإمارات الشمالية على المجلس بعد توفير الموازنة للبت بشأنها.

 جاء ذلك  في اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الذي انعقد مؤخراً في مقر الهيئة في أبوظبي برئاسة سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس الهيئة للنظر في شؤون الهيئة والبنود المدرجة على جدول الأعمال لاتخاذ القرارات اللازمة بصددها، بحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الإدارة.

وتوجه سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس الإدارة، رئيس الهيئة، في مستهل الإجتماع بالشكر والعرفان للقيادة الرشيدة متضرعا إلى الله تعالى أن يديم موفور الصحة والعافية على صاحب السمو رئيس الدوله ـ يحفظه الله ونائبه ـ وحكام الإمارات وولي عهده الأمين ـ يحفظهم الله، كما شكر أعضاء مجلس الإدارة لحرصهم على حضور اجتماعات مجلس الإدارة واهتمامهم وتحمسهم لذلك.

وبشأن إعداد مشروع لائحة مالية للصرف من أموال الوقف قرر المجلس تكليف سعادة المدير العام بتقييم اللائحة المالية التي تنظم ضوابط الصرف من أموال الوقف وتطويرها بالإستعانة بالجهات المشابهه وموظفي الهيئة من مستشارين ومحاسبين وشرعين.

وفيما يتعلق بتقرير الأعمال الإضافية مفحص القطاة  في المنطقة الغربية تقرر تقديم مزيد من الدراسة بتكليف لجنة فنية لتقييم الزيادة المطلوبة وتحديد المبلغ المصروف عن طريق اللجنة.

وقرر المجلس صرف سلفة مستديمة من الوقف العام لمكاتب أبوظبي، وبني ياس، والعين، والمنطقة الغربية حسب نظام اللوائح المالية، وتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم لتفعيل دور الوعاظ وائمة المساجد، إلى جانب رفع تقرير من إدارة الوعظ عن الأعمال التي تقوم بها مع وزارة التربية والتعليم، و قرر المجلس رفع تقرير عن أموال الواقفين المشروطة وكيفية صرفها. واطلع المجلس على تقرير عن جميع الأصول الوقفية، و الإجتماع الحادي عشر لمديري الإدارات والفروع.