أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 10-01-2011

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

فرع الهيئة بالشارقة يكرم المشاركين في دورة الخطابة والمتميزين من موظفيه

aaemaترأس سعادة علي سالم بوشبص مديرمكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالشارقة ورشة العمل الشهرية الأولى لهذا العام مع ثلاثمائة من الأئمة والخطباء والمؤذنين العاملين في مساجد مدينة الشارقة ، والتي عقدت في مسجد المغفرة ، و نقل لهم تحيات سمو الشيخ  صقر بن محمد القاسمي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة وسعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف  وتمنياتهم لهم بالتوفيق والنجاح في أداء المهمة السامية التي يقومون بها خدمة لبيوت الله ،  مؤكدا على أهمية ورشة العمل الشهرية التي سنتها الهيئة من أجل التواصل مع العاملين فيها والسماع الى ما يدور في أذهانهم وإيصال ما تريده منهم سعيا لتحقيق أفضل الممارسات الإدارية ووصولا إلى أعلى معدلات الانجاز .

وأوضح  أن الدورات التدريبية التي تنظمها  الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف للعاملين فيها في كافة إمارات الدولة تنطلق  من الأهمية البالغة التي توليها الهيئة لتدريب كوادرها الوظيفية ، تنفيذا لإستراتيجيتها  التي أقرها مجلس الوزراء والتي تسعى في جانب منها للارتقاء بمستوى العاملين في المساجد .

وأكد على سعي مكتب فرع الهيئة على نشر ثقافة الجودة والتميز بين العاملين فيه ومن ذلك مكافئة المتميز ومحاسبة المقصر ولذا يأتي تكريم نخبة  من المتميزين من العاملين في مكتب الهيئة المتفانين في أداء مهامهم الوظيفية.

بعد ذلك تم تكريم ثلاثة من الاداريين العاملين  في مكتب الهيئة ، كما تم توزيع الشهادات على أربعين من أئمة مساجد الشارقة المشاركين في دورة الخطابة.

وقد وجه سعادة علي بو شبص أئمة المساجد إلى التفاعل مع حملة بناء المساجد والتي انطلقت في الأسبوع الماضي  تحت عنوان ( مفحص القطاة ) ، وتنبيه المصلين  إلى فضل عمارة ورعاية بيوت الله ، انطلاقا من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم "" من بنى لله مسجداً - ولو كمفحص قطاة - بنى الله له بيتا في الجنة"   وقال أن الهيئة ترحب بكل الراغبين من الأعيان و أصحاب الخير  من المواطنين والمقيمين على أرض الدولة للمشاركة في إنشاء وعمارة المساجد.

بعد ذلك ناقش بحضور ممثل شركة النظافة  المتعهدة لنظافة مساجد الشارقة عدد من الملاحظات التي من شأنها الارتقاء بهذه الخدمة مطالبا أئمة المساجد ببذل كافة الجهود لمتابعة عمال النظافة والاستفادة من كافة بنود العقد المبرم مع الشركة ، مشيدا بتعاون الشركة في هذا المجال  .

وناقش مع المشاركين في الورشة جملة من التنبيهات الواردة من رئاسة الهيئة ومجلس إدارتها بهدف الارتقاء بمستوى الأداء وتحقيق أفضل النتائج ،ثم تم فتح باب النقاش حيث قام مدير المكتب بتلقي استفسارات العاملين في مساجد الشارقة والرد عليها ، وكذا الاستماع الى المقترحات المقدمة على أن يصار الى دراستها واتخاذ اللا زم بشأنها.