أرشيف الأخبار

تاريخ النشر: 10-06-2008

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

في الاجتماع الدوري لمفتشي المساجد - رئيس الهيئة يلتقي بالمفتشين

في الاجتماع الدوري لمفتشي المساجد - رئيس الهيئة يلتقي بالمفتشين ترأس سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الاجتماع الدوري مع مفتشي المساجد من جميع مكاتب الهيئة على مستوى الدولة ، حضر الاجتماع سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي المدير العام للهيئة وجميع مدراء مكاتب الهيئة وإداراتها .

وقد أكد سعادة رئيس الهيئة على العناية الفائقة التي تبديها القيادة الرشيدة للنهوض بالمساجد من خلال توفير كافة المتطلبات اللازمة لنظافتها وعمارتها مادياً ومعنوياً ، الأمر الذي يستدعي أن يبذل مفتشو المساجد أقصى ما يستطيعون في المتابعة الميدانية للمساجد من حيث انتظام الأئمة والمؤذنين والعاملين في المساجد ، ومن خلال إبراز المسجد بالصورة المثلى تجهيزاً وصيانة مستمرة ، ونظافة آنية ، وتقدير كل من يساهم في رعاية المساجد من جمهور الناس مشيداً بالنتائج الإيجابية لحملة مساجدنا من مظاهر حضارتنا والتي نظمتها الهيئة مؤخراً تحت الرعاية الكريمة لسمو الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

واختتم سعادة رئيس الهيئة كلمته بالتأكيد على أن الارتقاء بعمل المفتشين وبقية العاملين في المساجد أمر مطلوب نصت عليه الخطة الإستراتيجية للهيئة، مشيرا إلى أنه سيعاد تشكيل لجنة اختيار المفتشين وستتكون من بعض مديري المكاتب أصحاب الخبرة وبعض المفتشين القدامى من أجل اقتراح ووضع آلية جديدة لعمل المفتشين .

وطالبهم برفع وتيرة الأداء وعدم التطرق في تقارير زياراتهم الميدانية إلى الملاحظات السلبية فقط بل يجب الإشارة إلى التجارب والملاحظات الايجابية مع ضرورة التركيز على المساجد التي تحتاج إلى إعادة تقييم .

مشيراً إلى أن المساجد الجديدة في الدولة ستشهد تطويرا في المواصفات الفنية لها كتوفير ممرات خاصة وحمامات لذوي الاحتياجات الخاصة وتكييف أماكن الوضوء إضافة إلى إزالة الستائر القديمة وتركيب ستائر خاصة تليق بالمساجد يجري الآن دراسة واختيار النموذج المناسب منها.

واختتم سعادته الاجتماع بالتأكيد على ضرورة الالتزام بما جاء في خطط مكاتب الهيئة تجاه المساجد بما يحقق رؤية الهيئة ورسالتها وخطتها الاستراتيجية في تطوير بيوت الله .