عنوان الفتوى: اختيار الزوج المناسب للأخت

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

تسكن أختي عند جدي وقد خطبني فيها صديق لي، والله يعجبني وتمنيته لها وقد وافقني أهلي في التعرف عليه. لكن جارة بيت جدي تريدها لابن أختها الذي رفضناه جميعنا لسمعته السيئة وكل من يعرفه يتفق على أنه إنسان شبه منحرف وغريب عن المنطقة ويتناول الخمر وهناك من رآه يتناولها مع أقربائه، وعليه صديقي الآن كلمني فيها لكن أنا وعائلتي نخاف من هته الجارة التي توعدت بأن تفعل كل شيء لكي تكون من نصيبها والكل يعلم أنها قد تلجأ إلى السحر بكل بساطة. تجدر الإشارة أن أختي كانت تريد أن يتقدم هذا الشاب الأول لأنه أعجبها وتتبع هواها لكنها أيضا لم تمتنع عن الثاني في ذلك، والله المستعان.

نص الجواب

رقم الفتوى

61764

14-أكتوبر-2015

الحمدلله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد..

نسأل الله العلي القدير أن يرزق أختكم زوجا صالحا، واختيار الزوج المناسب لأختك ينبغي أن يكون بالتشاور، وصاحب الدين والخلق هو الأولى بالقبول، وعليك أن توضح لأختك إيجابيات وسلبيات كل خاطب حتى تكون على بينة ممن ستختار، واذا تمت الاستشارة والاستخارة فامضوا علي بركة الله وتوكلوا عليه ولا تهتموا بتهديدات الجارة لأن الله تعالى هو النافع الضار. ومن المهم أن تنصحوا أختكم بالمحافظة على التحصن بالأذكار لاسيما أذكار الصباح والمساء فإن في المحافظة على تلك الأذكار حصنا من السحر وغيره، والله تعالى أعلم.

  • والخلاصة

    اختيار الزوج المناسب لأختك ينبغي أن يكون بالتشاور، وصاحب الدين والخلق هو الأولى بالقبول، وعليك أن توضح لأختك إيجابيات وسلبيات كل خاطب حتى تكون على بينة ممن ستختار، ومن المهم أن تنصحها بالمحافظة على الأذكار خصوصا أذكار الصباح والمساء فإن في المحافظة على تلك الأذكار حصنا من السحر وغيره، والله تعالى أعلم.