عنوان الفتوى: دعاء لتيسير الأمور

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

 أبحث عن عمل... وأريد دعاء حتى ييسر الله أمري؟

نص الجواب

رقم الفتوى

30381

26-مارس-2013

الحمدلله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد..

فنسأل الله العلي القدير أن يفتح عليكم أبواب فضله وعافيته وييسرلك عملا مناسبا، وننصحك بكثرة الاستغفار وبالمحافظة على أذكار الصباح والمساء، ولتكثر من قول: "اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال".

 ففي سنن أبي داود أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل المسجد فوجد فيه أبا أمامة جالساً في غير وقت الصلاة فقال: "ما لي أراك جالساً في غير وقت الصلاة؟ فقال يا رسول الله ديون لزمتني وهموم أثقلتني، فقال صلى الله عليه وآله وسلم: "ألا أدلك على كلمات إذا قلتها أذهب الله همك وقضى عنك دينك؟" قلت بلى يا رسول الله، قال صلى الله عليه وآله وسلم: "قل إذا أصبحت وإذا أمسيت، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال". قال أبو أمامة رضي الله عنه فقلتها فأذهب الله همي وقضى عني ديني.

وننصحكم بالمحافظة على الصلاة وبكثرة الدعاء والمداومة على ركعتي الحاجة، فمن وفقه الله للدعاء لم يحرمه من الإجابة، والله تعالى أعلم.

  • والخلاصة

    عليك بالمحافظة صباحا ومساء على الدعاء: "اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال".

    وننصحكم بالمحافظة على الصلاة وبكثرة الدعاء والمداومة على ركعتي الحاجة، فمن وفقه الله للدعاء لم يحرمه من الإجابة، والله تعالى أعلم.